Tuesday, January 31, 2012

مجلس الشعب يبحث اليوم تشكيل لجنة تقص لاسترداد أموال مصر .

. مشروع قانون لإلغاء محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى
القاهرة ـ أحمد عامر وبهاء مباشر وأحمد سامي متولي وأماني ماجد‏:‏
يحسم مجلس الشعب في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور سعد الكتاتني‏,‏ انتخابات اللجان النوعية بالمجلس‏,‏ التي تأجلت من الأسبوع الماضي بسبب الخلافات التي ثارت بين مختلف الأحزاب السياسية حول أحقية كل منها في رئاسة اللجان‏.‏
ويلقي الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء, بيانا في الجلسة الثانية للمجلس, يستعرض فيه الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لصرف تعويضات أسر الشهداء, وخطة الحكومة تجاه مختلف القضايا الجماهيرية.

وصرح المهندس سعد الحسيني عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة, بأن الهيئة البرلمانية للحزب ستتقدم اليوم لمجلس الشعب بمشروع قانون لإلغاء المادة(6) من قانون القضاء العسكري, التي تجيز محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية, ومشروع قانون لمنع الممارسات الاحتكارية.
وقال لـالأهرام, إن الحزب سيقدم أيضا ـ خلال الأيام المقبلة ـ مجموعة أخري من مشروعات القوانين ذات الأولية, وهي: قانون انتخابات الرئاسة, والجمعية التأسيسية للدستور, إلي جانب مناقشة آخر حسابين ختاميين والموازنة العامة.
في الوقت نفسه, تقدم النائب مصطفي الجندي مع20 نائبا بطلب إلي الدكتور سعد الكتاتني, يعرض علي مجلس الشعب اليوم, لتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية لاسترداد أموال مصر المنهوبة والمهربة إلي الخارج.

No comments:

Post a Comment