Tuesday, January 31, 2012

موقع CNN بالعربية يحتفل بعشر سنوات من الخدمات الإخبارية

الخميس ، 19 كانون الثاني/يناير 2012، آخر تحديث 00:04 (GMT+0400)
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحتفل موقع CNN بالعربية اليوم بالذكرى العاشرة لتأسيسه، وهو اليوم الذي شهد انطلاقة الموقع كمنبر إخباري للمتحدثين بالعربية في شتى أنحاء العالم.
ومنذ انطلاقته في التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني 2002، شهد موقع CNN بالعربية تغييرات جذرية حلت في العالم العربي والمجتمع الدولي في مجالات متنوعة كالسياسة والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والمنوعات والرياضة.

كما قدم الموقع مجموعة من التقارير والملفات الخاصة، وتقارير الفيديو، والمقابلات الحصرية، إضافة إلى تقارير الأسواق المالية اليومية، وهو ما أكسب الموقع قرابة مليون زائر بشكل دائم شهرياً، ونحو سبعة ملايين متصفح شهرياً.
وقد أصبح موقع CNN بالعربية جزءاً أساسياً من التغطية الإخبارية العالمية لشبكة CNN، إذ شارك فريق الموقع في إعداد الكثير من التقارير الإخبارية، كما حرص على التواصل الدائم مع المدونين العرب، وقدم تقارير مهمة من عالم التدوين وصفحات المواقع الاجتماعية المختلفة.
وبهذه المناسبة، قال طوني مادوكس، نائب رئيس شبكة CNN العالمية: "منذ لحظة إطلاقه، ساهم الموقع في التغطية العربية لـCNN عن طريق تقديم التحليلات، والمعلومات.. كما أن الموقع ساهم في تقديم صورة واضحة حول مجريات الأحداث، والقضايا، والشخصيات العالمية التي لعبت أدواراً مهمة.. فالناس حول العالم يشاهدون CNN من أجل الحصول على هذا النوع من التغطية، ويعود الفضل في جزء منه إلى تفاني فريق CNN بالعربية وجهوده الكبيرة."
وقد أثبت الربيع العربي الدور المهم الذي يلعبه موقع CNN بالعربية في تغطية الشبكة الأم للأحداث، خصوصاً عبر مواقعها الإلكترونية.
وقالت سوزان غرانت، نائب مدير CNN للخدمات الإخبارية: "لقد شكلت مساهمات موقع CNN  بالعربية لتغطيتنا إضافة مهمة جداً، خصوصاً وقت الربيع العربي.. نحن فخورون جداً بالاحتفال بالعيد العاشر للموقع، ونهنئ فريقه على التغطية المتميزة لما يجري في العالم العربي."
أما كارولين فرج، مديرة الخدمات الرقمية العربية في CNN، ورئيس تحرير الموقع، فقد أكدت على التفاعلية التي يحظى بها الموقع بين قرائه المتزايدين، إذ قالت: "إن قراءنا هم مصدر لا ينضب للأفكار والإلهام بالنسبة لنا.. فخلال العقد الأول، قدموا لنا الأفكار، والاقتراحات، والتعليقات، لذا فنحن ننمو معهم شيئاً فشيئاً.. ولعل هذا جزء مهم للغاية من تقديم خدمة إخبارية ذات مصداقية ومهنية.. نتقدم بالشكر إلى جميع قرائنا لمساندتهم، ونتطلع إلى عقد جديد مليء بالتطور والنجاح."
وتحدث راني رعد، نائب الرئيس ومدير التطوير والإعلانات في شبكة CNN، عن استخدام العالم العربي لوسائل الإعلام الرقمية خلال العقد الماضي، فقال: "في عالم ينتج نحو ألف "تغريدة" عبر تويتر في الدقيقة الواحدة، ويحتوي على أكثر من 36 مليون مستخدم لموقع الفيسبوك.. تمكن موقع CNN بالعربية من أن يبرز كمنبر لتقديم المعلومات ذات المصداقية في المنطقة والعالم ككل."
من جهته، تحدث بيتر بيل، نائب الرئيس ومدير الخدمات الرقمية في شبكة CNN العالمية، حول الخطط المستقبلية لموقع CNN بالعربية، فقال: "إن موقع CNN بالعربية هو جزء مهم من شبكة CNN الرقمية.. وقد تمكن الفريق من التفرد بخط صحفي قوي في المنطقة، ليخدم بذلك جميع المتحدثين بالعربية في العالم.. هذه الخدمة بالعربية تقدم نموذجاً مستقلاً ومهماً للعملاء والمعلنين لما يتوقعونه من CNN.. نأمل أن ينمو موقع CNN بالعربية ليخدم واحدة من أكثر المناطق في العالم نشاطاً وديناميكية

No comments:

Post a Comment