Saturday, February 18, 2012

بالفيديو.. العليمي: لم أسب أحداً.. وأدمن المجلس العسكري ''شتمني''

2/18/2012 11:29:00 PM  كتب - محمد مصطفى وصبري سراج
صرح النائب زياد العليمي في مداخلة مع الإعلامي معتز مطر عبر برنامجه " محطة مصر"، اليوم السبت، أنه استخدم مثلا شعبيا للدلالة على أسلوب ملامة  الطرف الأضعف في الحلقة طول الوقت وعدم إصابة كبد الحقيقة. وأضاف العليمي الذي أثار انتشار فيديو له يهاجم فيه المجلس العسكري جدلا كبيرا أن أدمن المجلس العسكري قد سبّه وأنه - العليمي - استخدم مثلا دارجا من الموروث الشعبي: " أدمن صفحة المجلس العسكري شتمني، وانا استخدمت مثل دارج عشان كدة قلت بنسيب الحمار ونمسك في البردعة، وده جزء من تراثنا وطريقة تعبيرنا عن نفسنا".

وكان المجلس الاعلي للقوات المسلحة قد أكد في وقت سابق أن الاختلاف ظاهرة صحية يكون ناتجها ممارسة ديمقراطية ومناقشات وحوارات تصل في النهاية إلي القرار الديمقراطي الذي تقره الأغلبية
ووصف أدمن المجلس العسكري بموقع التواصل الاجتماعي ''الفيس بوك''، الاعتراض خلال الأشهر الأخيرة بأنه أخذ منحني آخر، معتبرًا قيام زياد العليمي، عضو مجلس الشعب، في بورسعيد، السبت، بالسب والقذف علي الملأ، طالبًا من الجميع التوقف وذلك لصفة العليمي البرلمانية.
وتساءل أدمن المجلس في بيانه: هل يقبل رئيس مجلس الشعب وأعضائه ولجنة القيم به مثل هذا التطاول ولو حدث في الشارع على المستوى الشخصي وتم السب لأي منهم ماذا سيكون رد فعله السريع تجاه من سبه؟
ووجه الأدمن كلامه في البيان إلي زياد العليمي ''لا عتاب عليك .. والثورة بريئة منك ومن أمثالك، وأنك لم تسيء إلى رئيس المجلس الأعلى وهو أكبر من أن تصل إليه أو يصل إليه أشباهك ومؤيدوك ، وهم أصبحوا معروفين للشعب المصري كله ، وإنما أنت عبرت عن أخلاقك وطبيعة التربية التي نشأت عليها والتي تسمح لك بإهانة وسب من هم أكبر منك سناً ، فهي ليست أخلاق المصريين وليست من سماحة أديانهم سواء الإسلام أو المسيحية''
وأضاف البيان: ''لم نعتاد في مؤسستنا العريقة أن نرد أو نلتفت إلى مثل هذه المهاترات من أي من كان، ولكن ما أجبرنا على الرد هو صفة الشخص المتحدث، ولم يبقى لك لدينا إلا المثل المصري الشهير - لو طلع العيب من أهل العيب ميبقاش عيب''.

No comments:

Post a Comment