Wednesday, February 8, 2012

مودرن سبورت تبث شريطا يكشف أسرارا جديدة لمذبحة بورسعيد

كتب - عبدالحكيم علم الدين:
قرر الإعلامي مدحت شلبي وقف مراسل قناة مودرن سبورت ''محمد غندر'' عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب ما بدر منه حول واقعة تصويره لبعض اللقطات الخاصة بمجزرة استاد بورسعيد.

وقال شلبي خلال برنامجه ''مساء الأنوار'' يوم الثلاثاء الذي يعرض على فضائية مودرن سبورت أنه قرر إيقاف مراسل القناة محمد غندر بعد ثبوت كذبه فى أنه لم يصور أي لقطات حول مجزرة بورسعيد التي راحت ضحيتها 76 من مشجعي جماهير الأهلي.
وكلف مدحت شلبي مخرج برنامجه محمد نصر بالتوجه غدا إلى النائب العام لتقديم شريط المباراة كمستند يضم لقضية قتل ضحايا مجزرة بورسعيد.
وكان كريم عادل أحد قادة رابطة ألتراس الأهلي قد ذكر في تصريحات لبرنامج أخر كلام مع الإعلامي يسرى فودة على قناة أون تي في أن هناك إعلامي ينتمي لمدينة بورسعيد ويعمل مراسلا لإحدى القنوات الفضائية صور تفاصيل المجزرة الدامية وبالتالي أجرى محمد غندر مراسل مودرن سبورت مداخلة هاتفية مع ''مساء الأنوار'' حاول تبرئة نفسه بأنه لم يدخل الملعب عقب المباراة وتوجه مباشرة إلى غرفة ملابس المصري، وأظهرت اللقطات احتفال جماهير المصري أمام اللافتة التي أثارت الأزمة ورفعها ألتراس القلعة الحمراء خلال المباراة.
وقال كريم وشاهد عيان ''إن غندر صور تفاصيل المجزرة والدليل تلك اللقطة التي يحتفل بها جماهير المصري مع اللافتة التي كانت في أعلى مدرجاتنا بالمباراة ولم يدخل إلى غرفة ملابس المصري مباشرة كما أدعى مراسل القناة وهو ما ينفى جملة وتفصيلا ما ذكره''.
وأضاف: ''أطالب محمد غندر أن يتقى الله ويقدم ما لديه من تسجيلات للنائب العام حتى يتم إثبات الفاعلين الحقيقتين للمجزرة ولا أريد إلا حق ضحايا أبرياء''.
وأتهم كريم عادل إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري بأنه لم يساعد المصابين من جماهير الأهلي كما يقول ولم يحضر مياه معدنية ولكنه شاهد الواقعة كاملة ولم يحرك له ساكنا إلا إنقاذ سيد عبد الحفيظ وشريف إكرامي من بطش جماهير المصري.
وقال جمال جبر مدير المركز الإعلامي في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء الأنوار أن الشريط الذي أذاعه البرنامج سيتم ضمه للقضية لأنه أثبت أن الجماهير الحمراء تعرضت للضرب والقتل.
وأضاف أن الشريط عرض مجموعة من الأشخاص متورطة في الاعتداء على جماهير الأهلي وقتلهم.

No comments:

Post a Comment