Sunday, March 4, 2012

المكتب الإعلامي بباريس يطلق نشرة إخبارية بعنوان مصر.. بعد عام من ثورة 25 يناير

 Sat, 03/03/2012 - 13:35
 أطلق المكتب الإعلامي المصري بباريس للمرة الأولى نشرة إخبارية دورية تحمل عنوان "مصر.. بعد عام من ثورة 25 يناير".
وأكدت المستشارة الإعلامية لمصر بباريس جيهان النجار أنها حرصت على إطلاق العدد الأول من النشرة (الورقية) بالتزامن مع مرور عام على انطلاق الثورة التي غيرت وجه مصر، والتي أعطت لجميع المصريين الأمل في التغيير والحرية والديمقراطية.
وأضافت أن النشرة الدورية التي أعدها المكتب الإعلامي المصري في عددها الأول تركز على الثورة والتغيير الذي تشهده مصر وما تحقق على مدار كامل والمنتظر تحقيقه أيضا لتكون النشرة "أداة وصل بين فرنسا والوطن الأم" ولتعريف الهيئات الحكومية والسفارات الأجنبية ووسائل الإعلام في باريس بإنجازات الثورة المصرية وأبرازها للخارج، خاصة وأن بعض وسائل الإعلام الأجنبية تركز على النقاط السلبية فقط.

وقالت المستشارة الإعلامية إن الإصدار الجديد يركز ليس فقط على السلبيات ولكن على النقاط الإيجابية على سبيل المثال استثمار شركة "شل" البريطانية لنحو 600 مليون دولار في مصر وأيضا افتتاح الخط الثالث لمترو الأنفاق وأيضا إنتاج التلفزيون المصري للفيلم التسجيلي (18 يوم) الذي سيعرض قريبا في اليونسكو وأيضا في عيد الفرانكفونية بباريس.
وأوضحت المستشارة الإعلامية لمصر بباريس جيهان النجار أن "الإصدار الجديد" يشمل أيضا العلاقات المصرية - الفرنسية في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة، فضلا عن أنشطة المكاتب المصرية الممثلة في باريس ومنها المكتب الثقافي والتجاري.
وأشارت إلى أن المكتب الإعلامي حرص على أن يتضمن العدد الأول من الإصدار "تواريخ المهمة في الثورة المصرية" اعتبارا من الخامس والعشرين من يناير 2011 وحتى يومنا هذا بما في ذلك انطلاق الثورة وتنحي الرئيس السابق ثم الاستفتاء على التعديلات الدستورية فانتخابات مجلسي الشعب والشورى والإعداد للانتخابات الرئاسية القادمة.
وقالت المستشارة الإعلامية لمصر بباريس إن الأمر لن يتوقف على إصدار مطبوعة ورقية ولكن المكتب بصدد إطلاق موقعا إلكترونيا شاملا يحتوى على كافة المعلومات التي تتعلق بمصر والعلاقات المصرية - الفرنسية، وذلك بالتعاون مع المكاتب الفنية المصرية الممثلة بفرنسا، كما يشمل الموقع على كافة المعلومات التى تهم الجالية المصرية في فرنسا بهدف التواصل معها.
وتحتوي النشرة الإخبارية الجديدة إلى جانب كافة المعلومات عن ثورة 25 يناير والإنجازات التي حققها المصريون صورا لميدان التحرير وأيام الثورة، وكذلك أهم المعالم السياحية والتاريجية التي يحتضنها الميدان الذي غير وجه مصر بأكملها وأدخلها في عصر الحرية والديمقراطية المرجوة.

No comments:

Post a Comment