Sunday, March 4, 2012

عصام سلطان يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد''عبد المعز'' حول ''التمويل الأجنبي''

عصام سلطان يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد''عبد المعز'' حول ''التمويل الأجنبي''
3/3/2012 8:59:00 PM  كتبت - جهاد الشبيني:
تقدم نائب رئيس حزب الوسط ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب عصام سلطان، السبت، ببلاغ إلى النائب العام ضد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم، يتهمه فيه بارتكاب عددٍ من الجرائم الجنائية، والمتمثلة في التوسط لدى قاضى، والعبث بأوراق قضائية، والاعتداء بالقول والوصف على هيئة محكمة الدائرة 19 شمال القاهرة، والتحقير من عمل النيابة العامة ومستشاري التحقيق، والتدخل فى قضية منظورة أمام القضاء.

وطالب ''سلطان'' النائب العام بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية نحو رفع الحصانة القضائية عن المستشار عبد المعز، والتحقيق الفوري فيما ارتكبه من جرائم يندى لها الجبين -  على حد قوله.
ونشر الموقع الرسمي لحزب الوسط نص البلاغ الذي اتهم فيه سلطان - عبد المعز وآخرون بارتكاب عددٍ من الجرائم الجنائية، منها التوسط لدى قاضي، والعبث بأوراق قضائية، والاعتداء بالقول والوصف على هيئة محكمة الدائرة 19 شمال القاهرة، والتحقير من عمل النيابة العامة ومستشاري التحقيق، والتدخل في قضيةٍ منظورة أمام القضاء، وذلك كله بمناسبة نظر القضية رقم 1110 لسنة 2012م جنايات قصر النيل المعروفة إعلاميا بقضية التمويل الأجنبي.
وكان قد تم في وقت سابق الإفراج عن 17 متهما أمريكيا كانوا محبوسين على ذمة قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، ما أثار عاصفة وجدلا كبيرين حول ما إذا كان القضاء المصري يتمتع باستقلالية حقيقية.

No comments:

Post a Comment