Thursday, March 1, 2012

نولاند: يسرنا جدًا أن المحاكم المصرية رفعت حظر السفر على موظفينا بالمنظمات

قالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال الإيجاز الصحفي اليومي: يسرنا جدا أن المحاكم المصرية قد رفعت الآن حظر السفر على موظفينا العالمين بالمنظمات، مضيفة أن حكومة الولايات المتحدة قدمت طائرة خاصة لتسهيل مغادرتهم، مؤكدة أنهم غادروا مصر في طريقهم إلى الوطن.
 

وأعربت المتحدثة عن ترحيب بلادها بقرار رفع حظر السفر عن الموظفين الأمريكيين العاملين بالمنظمات غير الحكومية في مصر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن سفر الأمريكيين التابعين لمنظمات العمل المدني لم يحل القضية القانونية أو القضية الأوسع نطاقا بشأن المنظمات غير الحكومية، مشيرة إلى أن واشنطن مازالت قلقة بشكل عميق إزاء محاكمة المنظمات في مصر والنتائج النهائية للعملية القانونية، وأن بلادها ستواصل العمل مع الحكومة المصرية لمحاولة العمل على هذه القضايا.
 وأشارت إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية ستقوم وفقا للتشريعات الأمريكية باتخاذ بعض القرارات للتصديق على المعونات لمصر وفقا للتطور الإيجابي المستمر للديمقراطية المصرية، وينطبق ذلك على العملية الانتخابية الجارية وجميع القضايا الديمقراطية.

وشددت على أن الولايات المتحدة مازالت تريد تسوية الوضع بطريقة تسمح لجميع المنظمات غير الحكومية الأمريكية والأوروبية والدولية المصرية بالتسجيل كجزء لا يتجزأ من التسوية.

من جانبه أعرب السيناتور الجمهورى جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكى اليوم عن ارتياحه وسعادته إزاء السماح بعودة الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى إلى الولايات المتحدة والانضمام إلى عائلاتهم.
 وذكرت شبكة إن بى سي الإخبارية الامريكية، أن ماكين أعلن فى بيان أصدره بهذا الصدد "أننا مازلنا نشعر بالقلق إزاء مصير عدد كبير من المصريين الذين يمارسون العمل فى المنظمات غير الحكومية والذين مازالوا رهن المحاكمة".

No comments:

Post a Comment