Tuesday, March 20, 2012

العاملون بالأهرام يحتجون لتطبيق لوائح بالمؤسسة


العاملون بالأهرام يحتجون لتطبيق لوائح بالمؤسسة
كتب – سهيل وريور: الثلاثاء , 20 مارس 2012 00:11
نظم اليوم مجموعة من أعضاء النقابة العامة للعاملين بمؤسة الأهرام وقفة أمام نقابة الصحفيين وذلك لعدم تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالتنظيم الإدارى للمؤسسة. وقد صرح حسن عمار أحد العاملين بقسم الإدارة الهندسية بمؤسسة الأهرام، أنهم جميعهم من أبناء المؤسسة منذ سنوات طويلة وحاصلون على بكالوريوس إعلام ومنهم من عمل بالصحافة ويمتلك أرشيفا صحفيا كاملا، لكن على الرغم من ذلك يتم إقصاؤنا من الانتقال إلى الأقسام التحريرية بالمؤسسة علماً بأن بها أكثر من 19 إصدارا، وبها أماكن شاغرة تحتاج إلى أشخاص مؤهلين لذلك ولكن للأسف لا يحدث ذلك ويتم تعيين محررين من الخارج لمصالح وأهداف شخصية .

وأضاف عمار أنه يتم الاستعانة بالكثير من المحررين بالأهرام للعمل فى مواقع اخرى بالمؤسسة إضافة إلى عملهم الأصلى ، ونحن أحق بالحصول على هذه الفرصة لما بذلناه من جهد من أجل مؤسسة الاهرام .
وأكد عمار أنه قد تم تعيين أكثر من عشرين محررا من دار التعاون والكثير من التعيينات الجديدة بالمؤسسة وكذلك تم نقل الكثير من الزملاء الذين لهم نفس ظروفنا ومؤهلاتنا بما تتناسب مع مؤهلاتهم حسب المحسوبية، دون النظر إلى من لهم خبرة أكثر وعطاء أكثر للمؤسسة.
وطالبوا فى وقفتهم المجلس الأعلى للصحافة بسرعة التدخل لحل مشكلتهم، باعتباره المالك الأصلى للصحف القومية والمسؤول عنها.

No comments:

Post a Comment