Saturday, March 31, 2012

ابو علم يرد على حملة فودافون فى الشروق ويلوح بالاستقالة فى حالة التآمر على المصرية للاتصالات

30/03/2012
«الشبكة الافتراضية هى سبيلنا لتطوير التليفون الثابت وتقديم خدمات متكاملة تحافظ على وضع المصرية للاتصالات فى السوق، ولا أرى أى داع للتردد فى طرح رخصتها» قال طارق أبوعلم الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، ملوحا بتقديم استقالته فى حال تأجيل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طرح الرخصة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية.
«إذا لم أستطع أن أحصل للمصرية للاتصالات على حقوقها المشروعة فلن استمر فى منصبى» أكد أبوعلم لـ«الشروق» مشيرا إلى طول الفترة التى يستغرقها تنظيم الاتصالات لوضع بنود كراسة شروط المشغل الافتراضى والتى بدأتها منذ ثلاث شهور تقريبا.
«أى تأجيل فى طرح الرخصة ــ التى تعتزم المصرية للاتصالات المنافسة عليها ــ هو ضياع لحصة سوقية من حق المصرية الحصول عليها» تابع الرئيس التنفيذى.

ورداً على التشكيك فى فرص نجاح الشبكة الافتراضية قال أبو علم «نجاح الشركة المصرية فى حال حصولها على الرخصة مضمون، وهو ما يقلق شركات المحمول»، مضيفا: «حصلت فودافون مصر مؤخرا على رخصة شبكة افتراضية فى إيطاليا رغم تشبع السوق الإيطالية وتواجد أربعة مشغلين للمحمول بخلاف أكثر من عشر شبكات افتراضية عاملة.

No comments:

Post a Comment