Monday, March 19, 2012

قيمة الحوالات الصفراء وصلت للبنك المركزى

قيمة الحوالات الصفراء وصلت للبنك المركزى
القاهرة - أ ش أ:
أعلن سفير العراق نزار الخير الله مساء اليوم أن قيمة الحوالات الصفراء المستحقة للعاملين المصريين في العراق قد وصلت إلى مصر ، وأن البنك المركزي المصري أكد له تسلم مبلغ 408 ملايين دولار تشكل أصل المبلغ المستحق للعاملين، فيما سيتم التفاوض على فوائد المبلغ في وقت لاحق. وقال سفير العراق في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم إنه كان هناك مشكلة في تحويل المبلغ تتعلق بالحساب الذي تم التحويل إليه مما أدى إلى تأخر عملية التحويل إلى حساب البنك الأهلى المصري في بنك "سيتي بنك" في الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أن العراق معني بسداد حقوق العمال المصريين.

وأوضح أن كافة المسئولين العراقيين مهتمون بهذا الأمر وعلى رأسهم رئيس الوزراء نوري المالكي، وقال نزار الخيرالله " إنه عقب توليه منصبه كسفير في مصر التقى برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وتحدث معه عن هذا الموضوع، فاهتم رئيس الوزراء بهذا الموضوع، وقال "أعطى الأجير حقه قبل أن يجف عرقه".
وقال إنه سيتم التفاوض على بقية المستحقات المتعلقة بفوائد المبلغ، من خلال زيارات ولجان مشتركة بين الجانبين المصري والعربي، مشيرا إلى أن اللجان المشتركة سوف تجتمع بعد القمة العربية لتفعيل كل مذكرات التفاهم.
وأضاف أردنا أن نثبت للشعب المصري الشقيق بعد الثورة أن العراق جاد في تعهداته، وهي مساهمة بسيطة خاصة أنها موجهة العاملين الذين عاشوا في العراق، مشيرا إلى أنها مشكلة قديمة تمتد إلى 22 عاما.
وقال: نحن في العراق نكن محبة خاصة للشعب المصري، فهناك مشتركات ثقافية وحضارية وتشابه للبيئة الزراعية النيل ودجله والفرات، ورؤيتنا للعلاقات مع مصر أنها استراتيجية.

No comments:

Post a Comment