Monday, March 26, 2012

موقع حجز أراضى المصريين فى الخارج غير متاح داخل مصر

التاريخ : الأحد 25 مارس 2012 خاص الخبر الاقتصادي:-
http://www.moh.gov.eg/
أطلقت وزارة الإسكان أول أمس موقع حجز أراضٍ للمصريين العاملين فى الخارج، وتم إغلاق موقع المصريين فى الداخل، وأصبح الموقع متاحًا للمصريين من خارج مصر فقط . وأوضح أحد مديرى الموقع فضل عدم ذكر اسمه، أن قرار إتاحة الموقع وقاعدة بياناته من خارج مصر فقط، حرصًا على عدم تعرض الموقع لأي عمليات قرصنة أو دخول أعداد كبيرة من المصريين فى الداخل فتتعطل صفحات الموقع.

ويتيح الموقع خرائط وبيانات لـ 7685 قطعة أرض مختلفة المساحات فى خمس مدن جديدة، ويتم سداد قيمتها بالدولار تتراوح الأسعار بين 200 و675 دولارًا للمترالواحد.
والأراضى المطروحة على الموقع يتم طرحها بناء على أسبقية الحجز، من خلال ملء استمارة بيانات بها بيانات شخصية وأخرى لبيانات قطعة الأرض التى يرغب فى الحصول عليها، وتنتهى هذه الاستمارة بحصول المستفيد على رقم كودى يستخدمه فى سداد قيمة الحجز وهى نسبة 50% من ثمن الأرض بتحويل على البنك المركزى.
والباقى 50% أخرى تُسدد على عامين، وفى حالة السداد الفوري يتم خصم 5 % للقطع المطلة على النواصي، و5% للقطع المطلة على الحدائق و15 للقطع المطلة مباشرة على النيل أو البحر.
ويترواح سعر المتر من 255 دولارًا في مدينة بدر و675 دولارًا للمتر بالشيخ زايد و440 دولارًا بدمياط الجديدة(وبها قطع أراضٍ مطروحة تطل على النيل) و200 دولارا بالمنيا الجديدة.
ومن المتوقع أن الإيرادات التى ستتاح من عملية البيع تصل إلى حوالى 2.5 مليار دولار، جزء من هذه المبالغ ستوجه لتوفير المرافق والطرق المؤدية لهذه القطع.


 

No comments:

Post a Comment