Wednesday, March 21, 2012

سما المصري تهدد الصحافيين بزفة "على واحدة ونص"

نقيب السينمائيين يتحرك لاحتواء الأزمة ويؤكد على حرية الإبداع
الإثنين 19 ربيع الثاني 1433هـ - 12 مارس 2012م  القاهرة – طلعت المغربي
أكد نقيب السينمائيين مسعد فودة في تصريح خاص لـ"العربية.نت" رفضه واستنكاره نية قيام الفنانة سما المصري بعمل زفة بلدي أمام نقابة الصحافيين، وقال إنه يدعو إلى حماية حرية الإبداع والفن وفي ذات الوقت يرفض السخرية من المهن والوظائف أيا كانت ويدعو الى احترام خصوصياتها. وأوضح أن اقتراب موعد عرض فيلمها "على واحدة ونص" يدعوه الى التحرك فورا لعقد اجتماع عاجل يضم أطراف الأزمة، وهم نقابة الصحافيين والفنانة سما المصري ونقيب المهن التمثيلية أشرف عبد الغفور ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور سيد خطاب، للوصول إلى صيغة وسط تضمن حقوق الجميع.

وهددت الفنانة سما المصري بتنظيم زفة بلدي أمام نقابة الصحافيين إذا قام الصحافيون بوقفة ضد الفيلم، واستنكرت موقف نقابة الصحافيين الرافض للفيلم.
الفيلم في موعده وأعلنت الفنانة سما المصري في تصريح أن عرض فيلمها "على واحدة ونص" سيتم في الموعد المحدد له ولا يمكن لأحد من الصحافيين المعترضين وقف عرضه في موعده المحدد. الأربعاء 14 مارس الجاري.
وأضافت المصري "إذا قام الصحافيون بوقفة ضد الفيلم فإنني سأقوم بعمل زفة بلدي ببدلة رقص وفرقة كاملة أمام نقابة الصحافيين احتجاجا مني على الحرب التي أتعرض لها منهم". على حد قولها.
واستغربت وقوف بعض الصحافيين ضد فيلم سينمائي لمجرد أنه يتناول قصة فساد في الوسط الصحافي مؤكدة أن الفيلم لم يعمم أوصافا بعينها على جموع الصحافيين الذين وصفتهم بالشرفاء المدافعين عن الحرية والذين لاتسيء إليهم قصة عن فساد مهني يوجد مثله في كافة المهن.
وأضافت المصري أن الشكل الهيستيري الذي يهاجمها به بعض الصحافيين يجعلها تترحم على أيام جيل الرواد "الذين لم نر منهم رد فعل مماثل في الخمسينيات على شخصية الصحافي الفاسد (محفوظ عجب) للأديب العالمي نجيب محفوظ وأداها العملاق كمال الشناوي في فيلم اللص والكلاب وأعيد إنتاجها منذ عدة سنوات في شكل مسلسل تلفزيوني".
كما أشادت بتصريحات الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة والذي انحاز الى القانون ورفض الخضوع لابتزاز القلة من الصحافيين موضحة أنه على من يرغب في إيقاف عرض فيلمها أن يلجأ الى القضاء الذي نحترمه جميعاً.

No comments:

Post a Comment