Wednesday, March 14, 2012

استقالة منصور حسن من الاستشاري‏..‏ والصعيدي أول مرشح يستوفي أوراقه

استقالة منصور حسن من الاستشاري‏..‏ والصعيدي أول مرشح يستوفي أوراقه
القاهرة ـ مندوبو الأهرام‏:‏
في اليوم الرابع لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية‏,‏ شهد يوم أمس مفاجآت‏,‏ وخلافات‏,‏ وانشقاقات حزبية بسبب المواقف تجاه تأييد المرشحين المحتملين للرئاسة‏.‏ فقد استقال منصور حسن المرشح المحتمل من رئاسة المجلس الاستشاري‏,‏
ونفي وجود مشكلات تواجه مؤيديه في الشهر العقاري خلال عمل التوكيلات الخاصة. وفي الوقت نفسه, تصاعدت أمس حدة الخلافات داخل حزب الوفد حول المرشح الرئاسي, فبعد تصريح فؤاد بدراوي السكرتير العام للحزب باتخاذ إجراءات عقابية تصل إلي فصل المخالفين لقرار الحزب بدعم منصور حسن, أكد طارق سباق نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب أنه لا أحد يملك فصل عضو بالحزب قرر ممارسة حقه الديمقراطي في دعم مرشح رئاسي.

وفور الإعلان عن استيفاء الدكتور أحمد عوض الصعيدي أوراقه ـ أول مرشح عن حزب مصر القومي ـ وحصوله علي استمارة قبول أوراق الترشح من اللجنة العليا للانتخابات, اندلعت الخلافات والانشقاقات داخل الحزب.
وقد نفي الدكتور مغاوري شحاتة أمين عام حزب مصر القومي تأييد الحزب ترشح الصعيدي للرئاسة.
وعلمت الأهرام أن هناك اتجاها قويا داخل حزب التجمع لتأييد عمرو موسي في الترشح لمنصب الرئيس.
وتعاني العملية الإعلامية تناقضا واضحا علي الساحة التليفزيونية, فبعد منع التليفزيون المصري المرشح المحتمل حازم أبو إسماعيل من الظهور في برنامج مباشر من مصر علي الفضائية المصرية, ظهر أبو إسماعيل في التوقيت نفسه علي قناة خاصة بدلا من الفضائية المصرية.
وعلي جانب آخر, أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية علي ضرورة التزام مرشحي الرئاسة, ووسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية بعدم إجراء أية دعاية انتخابية بأية صورة أو شكل من أشكال الدعاية طوال فترة حظر تلك الدعاية, وذلك اعتبارا من فتح باب الترشح للانتخابات, وحتي30 إبريل المقبل وهو الموعد المقرر لبدء إجراء الدعاية الانتخابية.
وأوضح المستشار بجاتو ـ في تصريح له أمس من أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية. أن هذا الحظر يشمل أيضا اللقاءات التلفزيونية التي تجريها بعض الفضائيات والإذاعات وكذلك الموضوعات الصحفية التي تتناول المرشحين في تلك الانتخابات.

No comments:

Post a Comment