Tuesday, March 6, 2012

"الإلكترونيين" تستعد لإطلاق منتدى الصحافة الإلكترونية الثانى


"الإلكترونيين" تستعد لإطلاق منتدى الصحافة الإلكترونية الثانى
بوابة الوفد – خاص: منذ 15 ساعة 2 دقيقة
تستعد نقابة الصحفيين الإلكترونيين لإطلاق فعاليات منتدى الصحافة الإلكترونية الثاني 2012 تحت شعار (صحافة شعب – تجربة جيل) والمقرر عقده في نهاية شهر مارس الجاري والذي يشمل مجموعة من الفعاليات وورش العمل والندوات الحوارية التي تتناول أحوال الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد بعد ثورات الربيع العربي.
ويتضمن جدول فعاليات المنتدى – حسب بيان للنقابة اليوم الإثنين حصلت بوابة الوفد على نسخة منه - ورش عمل متخصصة حول تنظيم الصحافة الإلكترونية، وتفعيل مواثيق الشرف المهنية للصحفيين الإلكترونيين، ودراسة المشاكل الفنية والمادية التي تعاني منها المواقع الإلكترونية وكيفية الحفاظ على الملكية الفكرية في وسائل الإعلام الإلكتروني، وكيفية وضع قوانين وآليات لحماية حقوق الصحفيين الإلكترونيين والدفاع عنهم.
ويشارك في المنتدى نخبة من الأكاديميين والباحثين في مجال الإعلام الجديد عموما، والصحافة الإلكترونية على وجه الخصوص، وخلال الحفل الختامي للمنتدى يتم تكريم مجموعة من رموز الصحافة الإلكترونية في مصر والعالم العربي من أصحاب التجارب الإعلامية الناجحة، كما يشارك في المنتدى عدد كبير من المؤسسات المتخصصة في الإعلام الجديد، والعديد من الشخصيات العامة.
جدير بالذكر أن المنتدى الأول الذي عقد في الفترة من 20 – 26 مارس 2011 برعاية الاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية تحت شعار (ثورة الإعلام الجديد) قد خلص إلى مجموعة من التوصيات المهمة كان أبرزها إطلاق نقابة مستقلة للصحفيين الإلكترونيين في مصر ووضع معايير مهنية للعمل الصحفي على الشبكة، ودعم ثورات الربيع العربي.
وعقد خلال المنتدى الأول مجموعة من ورش العمل حول الملكية الفكرية على شبكة الانترنت في مؤتمر خاص بقاعة الضيافة بجامعة عين شمس، وندوات متخصصة عرض خلالها مجموعة الأوراق البحثية والنماذج المتقدمة في الإعلام الإلكتروني.

No comments:

Post a Comment