Saturday, March 3, 2012

جون ماكين يشكر الإخوان وطنطاوي لدورهم في حل أزمة ''التمويل الأجنبي''

جون ماكين يشكر الإخوان وطنطاوي لدورهم في حل أزمة ''التمويل الأجنبي''
الجمعة,02 مارس , 2012 -11:28  كتب - احمد جبريل:
رحب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين، بقرار رفع القيود عن المتهمين الامريكيين والأجانب في القضية التي أطلق عليها إعلاميا ''التمويل الاجنبي''. وقال النائب الجمهوري في بيان يوم الخميس على موقعه الإلكتروني، '' نرحب بالقرار الذي صدر من قبل القضاء المصري لرفع القيود على سفر موظفي الخارجية الأميركية وغيرها من المنظمات الدولية غير الحكومية (المنظمات غير الحكومية) في مصر، بما في ذلك المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي''، متابعا'' نحن سعداء، لعودة هؤلاء الأشخاص لديارهم وأسرهم''.

إلا أن ''ماكين'' لم يخف شعوره بالقلق إزاء مصير الموظفين المصريين - الذين عملوا مع هذه المنظمات غير الحكومية والذين ما زالوا في مصر، حيث أنهم ما زالوا خاضعين للمحاكمة.
ووجه ''ماكين'' الشكر للمصريين الذين دافعوا عن زملائهم الذين وجهت لهم التهم، مشددا على '' أنه سيستمر في الدفاع سنستمر عن حقوق هؤلاء العاملين بتلك المنظمات غير الحكومية المصرية التي لم تفعل أي خطأ'' - حسب قوله.
واستعرض السيناتور الأمريكي نتائج جولته في القاهرة الاسبوع الماضي ، مشيرا الى لقائه برئيس البرلمان وعدد من النواب المنتخبين من كافة ألوان الطيف السياسي، وكذلك لقائه بقادة الإخوان المسلمين والمشير حسين طنطاوي من اجل ايجاد حل لأزمة '' التمويل الاجنبي'' .
وقال انه لمس حرصا مصريا ممن قابلهم على حل الأزمة، مؤكدا على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، والتزام بلاده بالتحول الديمقراطي في مصر .
وقدم ماكين الشكر لجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي الحرية والعدالة، مشير الى أن بيانهم في العشرين من فبراير الماضي كان هاما في حل الازمة، مجددا شكره لبعض النواب ومنهم محمد أنور السادات أيضا، موضحا أن بلاده تؤيد بقوة جهود مجلس الشعب المصري في إصدار تشريعات جديدة لضمان حقوق المنظمات غير الحكومية، متمنيا أن تسفر تلك الجهود عن بيئة جديدة من الحرية والحماية للجماعات المجتمع المدني في مصر.

No comments:

Post a Comment