Tuesday, March 6, 2012

فيديو: البسطويسي: قضية (التمويل) مفتعلة لإبعاد الأنظار عن انتخابات الرئاسة

يوم الثلاثاء 6 مارس 2012 مصطفى الأسواني  

أكد المستشار هشام البسطويسي- المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن قضية التمويل الأجنبي مفتعلة وهدفها إبعاد الأنظار عن انتخابات الرئاسة المقبلة، كما أن تهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية كانت من التهم التي يجب أن يتم توجيهها إلى الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.

وأضاف أيضًا، أنه شعر بأزمة قلبية عندما رأى رجال شرطة يعتدون على امرأة عجوز ويمزقون ملابسها، كما أنه "لو عملت قاضيًا في مصر لتم إخراسي ومنعي من الحديث في السياسة".
ولفت إلى أن الحكومة الجديدة لابد أن يشكلها حزب الأغلبية لكي تحوز على ثقة الجميع، وذلك ردًا على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة وطلب سحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزوري.
وأوضح المستشار هشام البسطويسي، خلال لقائه الإعلامية هالة سرحان في برنامج "ناس بوك" على قناة "روتانا مصرية" الفضائية، أن نظام الرئيس القادم لابد أن يكون مختلط بين الرئاسي والبرلماني بحيث يكون شبيهًا بالنظام الفرنسي. وقال إن لديه حلولاً لمشاكل الغاز والمياه والإسكان، مشيرًا إلى أن حل مشكلة أنابيب البوتاجاز في أيدي الحكومة وليست مشكلة رئيس الجمهورية.
وأعلن المرشح المحتمل للرئاسة أن من اختصاصات رئيس الجمهورية حل مشاكل الأمن القومي والعربي، والعلاقات الخارجية، مشددًا على ضرورة تعاون الرئيس القادم مع الحكومة في فتح ملفي مياه حوض النيل والطاقة

No comments:

Post a Comment