Sunday, April 8, 2012

محمد منير: أحلم باليوم الذي أجد فيه مصر خالية من الأمية

آخر تحديث يوم الأحد 8 أبريل 2012  القاهرة - أ ش أ
يحلم المطرب محمد منير، باليوم الذي يجد فيه مصر خالية من الأمية؛ لأنها أساس المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا، وفي حال القضاء عليها سنكون قد قطعنا نصف الطريق نحو حل بقية المشاكل. منير الذي احتفل قبل أيام بإطلاق حملته للقضاء على الأمية، قال إن الدور الأكبر لنجاح الحملة يقع على عاتق الشباب الذين يؤمنون بنبل الهدف، مشيرا إلى أنه يأمل في انتشار مثل تلك المبادرات الهادفة إلى حل المشاكل المجتمعية التي نعاني منها.

ودعا منير الشباب المصري إلى الإيجابية بالمشاركة في تلك الحملة؛ لأنها مهمة وطنية خاصة في ظل المرحلة الجديدة التي دخلتها البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن نشر الوعي يبدأ بمحو الأمية حتى نخلق جيلا جديدا، قادرا على النهوض ببلادنا وتحقيق الحلم الذي طالما راودنا.
وأوضح الفنان الكبير أنه اتفق مع الشركة الراعية للحملة على تقديم مجموعة من الحفلات الغنائية التي من المتوقع أن تنتقل بين المحافظات المصرية كافة، خاصة الأماكن النائية التي ترتفع فيها نسبة الأمية.
وأشار إلى أن أولى الحفلات التي سيقدمها في إطار الحملة، ستكون احتفالا بشم النسيم يوم 15 أبريل الجاري، وذلك في أحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة.
ومن جهة آخرى، كشف المطرب محمد منير أنه انتهى من تصوير برنامج جديد عن النوبة يحمل عنوان "ستديو كوك .. نغني سوا مع العالم"، الذي سيعرض على قناة "إم بي سي"، حيث سيتم قريبا الإعلان عن موعد عرضه. كما انتهى كذلك من تسجيل أغنيته الجديدة "كل المفروض مرفوض" بعد تغيير كلماتها، وهى ستستخدم في حملة دعاية لإحدى شركات الهاتف المحمول.
وكان الفنان محمد منير قد احتفل مساء الخميس الماضي بإطلاق حملته الداعية لمحو الأمية في مصر تحت عنوان "متخليش حاجة توقفك" التي ترعاها إحدى شركات الهاتف المحمول.
ويستعد منير لطرح ألبومه الجديد الذي انتهى من كافة تفاصيله ويحمل عنوان "أهل العرب والطرب"، وسيضم الألبوم العديد من الأغنيات منها "ياحمام" و"قلبي مايشبهنيش" وهما أغنيتان من كلمات الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي وألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد شعتوت، كما تعاون منير مع نخبة من المبدعين منهم نبيل خلف وكوثر مصطفى وعمار الشريعي وفتحي سلامة
وقال منير عن سبب اختياره "أهل العرب والطرب" اسما لألبومه، إن الأغنية على مر التاريخ كان لها دور مؤثر في الأحداث، ومازال دورها مؤثرا بقوة في الأيام التي تمر على وطننا العربي.
وأوضح أن الغناء هو أكثر أنواع الفنون تأثيرا وانتشارا ولذلك اختار أغنية "أهل العرب والطرب" لنبيل خلف حتى تصبح عنوانا للألبوم.

No comments:

Post a Comment