Thursday, April 5, 2012

الخارجية ترفض تأكيد حصول والدة أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية

كتب – سامي مجدي:
نفت وزارة الخارجية المصرية ما نشرته قناة العربية الإخبارية بشأن تأكيد حصول والدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية. وقالت المكتب الإعلامي للخارجية مساء الخميس إنه لم يصدر أي معلومات بهذا الشأن إطلاقا، نافيا خلال اتصال مع مصراوي مساء الخميس الأنباء التي ترددت حول تأكيد الوزارة حصول والدة أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية.

وكانت قناة العربية الإخبارية قد قالت إن وزارة الخارجية المصرية أكدت أن والدة المرشح السلفي للرئاسة الشيخ حازم أبو إسماعيل تحمل جواز سفر أمريكي، وهو الأمر الذي نفته الوزارة.
وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا، بيانا من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، يفيد أن نوال عبد العزيز نور، والدة المرشح للانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل، تحمل جواز سفر أمريكيا برقم 00500611598.
وأوضحت المصلحة في بيانها المقدم إلى لجنة الانتخابات الرئاسية أن السيدة المذكورة قد استخدمت ذلك الجواز، في تحركات لها بالسفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث غادرت به أمريكا وعادت إليها عدة مرات، كما استخدمت ذلك الجواز في السفر إلى مصر وألمانيا عامي 2008 و 2009.

No comments:

Post a Comment