Friday, April 13, 2012

تأريخ محمد علي في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

تأريخ محمد علي في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
الأحد 8 أبريل 2012 - 7:10 م  محمود زهيري
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، الموافق 10 إبريل، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "تأريخ لا يروق لكم" للكاتب الأسواني محمد علي إبراهيم. يناقش المجموعة القصصية كل من الدكتور أحمد المصري ومحمد عمر.
وصرح الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات، بأن تنظيم الندوة يأتي في إطار حرص المختبر على تلاقي العقول المبدعة من جميع محافظات مصر على أرض الإسكندرية.

وأضاف عتيبة إلى أن محمد علي إبراهيم أديب شاب يعيش في الجنوب، مبينًا أن مجموعته تحتوي على 12 قصة قصيرة تمتاز بقدرتها على إحداث صدمة للقارئ على مستوى النص المرئي وعلى المستوى الأعمق للأفكار التي تتناولها نصوص المجموعة، إضافة إلى محاولات التجريب المستمرة من قصة لأخرى في المجموعة.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.

No comments:

Post a Comment