Friday, April 6, 2012

اتحاد الكرة يرفض إتمام عقد «أديداس» لرعايتها «الماراثون الإسرائيلى» فى القدس

إسلام صادق Fri, 06/04/2012 - 15:45
دعا أنور صالح المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أعضاء لجنة تسيير الأعمال بالجبلاية لعقد جلسة طارئة بعد غد «الاثنين» لعدم إتمام التعاقد مع شركة «أديداس» لرعاية المنتخبات الوطنية تنفيذاً لقرار وزراء الشباب والرياضة العرب فى اجتماعهم الأخير بالسعودية بمقاطعة الشركة لرعايتها ماراثوناً إسرائيلياً فى القدس. ووفقا لأنور صالح المدير التنفيذى للاتحاد، فإنه سيمنع المنتخب الوطنى من ارتداء ملابس شركة أديداس فى معسكره المقبل بدبى خلال الفترة من 10 إلى 18 أبريل الجارى.

وكان هانى أبوريدة، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق قد لعب دوراً بارزاً ومعه عمرو وهبى، مدير التسويق بالاتحاد فى الحصول على عرض أديداس بدلاً من «بوما» التى قرر المجلس السابق إلغاء عقدها دون مبرر واضح، ورغم أن أنور صالح المدير التنفيذى للاتحاد كان قد اعترض على ارتداء المنتخب الوطنى ملابس أديداس فى معسكره السابق بدبى، وأصدر قرارا وقتها بتغطية شعار الشركة بواسطة «اسيتكرز»، فإن هانى أبوريدة تدخل وأجرى اتصالات مع طارق راشد مدير إدارة الأداء الرياضى بالمجلس القومى للرياضة، الذى ألزم اتحاد الكرة برفع «الاستيكرز» والإعلان عن الشركة رغم عدم التعاقد مع الشركة فى تصرف أثار الكثير من الشكوك وعلامات الاستفهام.

وقال أنور صالح إنه لن يسمح بأى ضغوط هذه المرة، وأنه سينفذ قرار وزراء الشباب والرياضة العرب بمقاطعة الشركة، وأكد صالح أنه ليس صاحب مصلحة وعندما وافق على نزع الاستيكرز من فانلات اللاعبين كان بقرار من الجهة الإدارية، وأكد التزامه بالقانون واللوائح.
وأشار صالح إلى أنه سيعقد جلسة مع مدحت البلتاجى المدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة لاتخاذ القرار النهائى فى هذا الشأن، وأوضح أن الأمر تم حسمه بقرار وزراء الشباب والرياضة العرب، وأشار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة إلى أنه سيعرض على الشركة الراعية إقامة مباراة ودية مع المنتخب الفلسطينى يخصص إيرادها لصالح ضحايا القدس.
على صعيد مختلف، أرجأت اللجنة التنفيذية للاتحاد قرارها بعودة النشاط الكروى ليوم 19 أبريل المقبل بعد تمسك الجهات الأمنية بإقامة مباراة الأهلى مع البن الإثيوبى فى دور الـ32 لدورى رابطة الأبطال دون جمهور، وأكد صالح أن قرار عودة النشاط سيحسم الأسبوع المقبل، ولفت إلى أنه فوجئ بتمسك الجهات الأمنية بإقامة المباراة دون جمهور، وهو ما سيجبر الاتحاد على تأجيل قراره بإقامة كأس مصر إلى الأسبوع المقبل، كما أرجأت لجنة التظلمات جلستها للاطلاع على المستندات بشأن أحداث المصرى والأهلى إلى يوم 19 إبريل المقبل.
وقررت اللجنة استدعاء الحكم الدولى فهيم عمر بصفته شاهد عيان على ما حدث فى موقعة بورسعيد.
وأكد عزمى مجاهد عضو اللجنة المكلفة بتسيير الأعمال بالاتحاد أنه تقرر استدعاء فهيم عمر للتحقيق يوم 12 إبريل المقبل برفقة المساعدين له أيمن دجيش وأحمد السيد عبدالرازق والحكم الرابع محمد على شطا.
أضاف أنه تم تكليف المدير التنفيذى للاتحاد بتجهيز الوسائل الفنية المساعدة لعرض ومشاهدة ما يحتويه القرص المدمج والقرص الصلب المرفقان بأوراق تظلم النادى الأهلى.

No comments:

Post a Comment