Saturday, April 7, 2012

مصادر: «العليا للرئاسة» تصدر قراراً باستبعاد «أبو إسماعيل» خلال ساعات

مصادر: «العليا للرئاسة» تصدر قراراً باستبعاد «أبو إسماعيل» خلال ساعات

محمد السنهوري   Sat, 07/04/2012 - 21:14
 
علمت «المصرى اليوم» أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ستصدر قراراً باستبعاد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من سباق الرئاسة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وقال مصدر قضائى، فضل عدم ذكر اسمه، إن تقرير وزارة الخارجية بشأن جنسية والدة المرشح المحتمل حازم صلاح أبوإسماعيل أكد حصولها على الجنسية الأمريكية قبل 4 سنوات، مشيراً إلى أن اللجنة تلقت تقريراً من الخارجية بهذه المعلومات صباح «السبت».
ونبه «المصدر» إلى أن المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أطلع المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، على مضمون خطاب الخارجية فى اجتماع مصغر، ظهر السبت ، وأن اللجنة العليا ستعقد اجتماعاً لبحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها ضد «أبوإسماعيل». ورجح «المصدر» أن يكون استبعاد «أبوإسماعيل» من سباق الرئاسة أحد أول تلك الإجراءات، وفقاً لنص المادة 26 من الإعلان الدستورى.
وقال «المصدر» إن الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل سيكون من حقه الطعن على قرار استبعاده بعد يوم 8 إبريل، موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين.
ولفت «المصدر» إلى أن اللجنة كانت قد وصلتها معلومات بأن والدة المستشار هشام البسطويسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تحمل الجنسية الفرنسية، إلا أنه لم يتم إثبات هذا الأمر، واتضح أنها «شائعات» - بحسب قوله.

No comments:

Post a Comment