Thursday, April 12, 2012

المستشار القرش: الحكم لا يبين ماهي جنسية والدة أبو إسماعيل

كتب – سامي مجدي:
قال المستشار جمال القرش، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الحكم الصادر اليوم الأربعاء في قضية جنسية والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لا يبين ماهي الجنسية سواء مصرية أو أمريكية.
وأضاف القرش، في مداخلة في برنامج ''القاهرة اليوم'' مساء الأربعاء، أن ''الحكم الصادر يلزم فقط وزارة الداخلية ولكنه يلزم الداخلية بإثبات ما تقول''، مشيرا إلى أن الأمر برمته متروك للجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة مساء الأربعاء بإلزام وزارة الداخلية بتقديم شهادة إلى المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، تثبت عدم حصول والدته على أي جنسية أخرى غير جنسيتها المصرية، وذلك من واقع السجلات الرسمية بمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية.
فور النطق بالحكم تعالت هتافات مؤيدي أبو إسماعيل داخل القاعة وخارجها بـ ''الله أكبر الله أكبر... الصحافة فين الرئيس أهوه''، و''الشعب يريد حازم أبو إسماعيل''.
وكان أبو إسماعيل قد تقدم بدعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها بإلزام وزير الداخلية بتسليمه وثيقة رسمية تفيد بأن والدته لم تحمل الجنسية الأمريكية أو أي جنسية لدولة أخرى غير المصرية.

No comments:

Post a Comment