Monday, April 16, 2012

الطبيب المصري يكشف وقائع مطاردة الوزير الهارب بطرس غالي

4/15/2012 9:43:00 PM  كتب – محمد الحكيم:
كشف الطبيب المصري محمد عبد الغني وقائع مطاردته لبطرس غالي وزير مالية نظام مبارك الهارب في الأراضي البريطانية بعدما قام بتصوريه في شارع ''نيتسبريدچ'' بمدينة لندن. حيث قال خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' يوم الأحد أنه رأى  غالي يسير في الشارع برفقة امرأتين فرا هاربتين عندما بدأ مناداته وهو في سيارته وقال له ''ياحرامي فيه نشرة كارت أحمر ضدك في الإنتربول ومطلوب القبض عليك''، موضحاً أن غالي التقط هاتفه ليصور سيارته مهدده بإبلاغ الشرطة.

وأضاف أنه بدأ بتصوير غالي في آخر المطاردة لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق وكان يعاني من ارتباك وتوتر بعدما أظهر بعض الثبات والتظاهر بأنه يطلب الشرطة البريطانية.
وأكد على أنه ''اعتدى عليه بالعديد من الألفاظ النابية بصوت منخفض وحاول الاعتداء عليه جسدياً ليحصل على المحمول''.
ونفى معرفة محل إقامته أو أحد من الجالية المصرية لكنه تواصل مع الشرطة البريطانية والتي أخذت مواصفاته منه وابلغوا نقطة الشرطة القريبة منه.
وأكد أن هناك معلومات بأن غالي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما تم انتشار المقطع المصور له على اليوتيوب، مشيراً إلى أن الدكتورة دينا مكرم عبيد رأته أيضاً في أحدى المؤتمرات وواجهته بالاتهامات الموجهة إليه.
وأشار الطبيب المصري إلى أنه ضمن مجموعة ''مصريون متحدون'' في بريطانيا والتي تم تكوينها قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير بثلاثة أيام لمساندة الثوار المصريين من الخارج.
وأوضح أن هذه ''المجموعة ليس لها أي اتصال بحزب سياسي أو مجموعة دينية وكل منهم له فكره الخاص ومتوحدين على مطالب الثورة''.
وأضاف أنه يدرس مع مجموعته الخطوات القانونية الخاصة بترحيل غالي من بريطانيا بشكل قانوني، إلى جانب زيادة الضغط الشعبي بين البريطانيين لإعلان رفضهم وجود غالي بينهم

No comments:

Post a Comment