Tuesday, May 8, 2012

مسئول بنقابة الإعلاميين: لجنة الثقافة والإعلام بـ"الشعب" أكدت دعمها لميثاق الشرف الإعلامي

قال المنسق العام لنقابة الإعلاميين "تحت التأسيس" عادل نورالدين إن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب برئاسة محمد عبدالمنعم الصاوي، وبحضور وكيلي اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم ميثاق الشرف الإعلامي الذي تقدمت به نقابة الإعلاميين تحت التأسيس.
وأضاف أن اللجنة أكدت دعمها لهذا الميثاق، حيث وجهت جموع الإعلاميين لإبداء الملاحظات على مشروع الميثاق الذي طرحته النقابة تمهيدا لإقراره بشكل نهائي، على أن تقدم الملاحظات في أسرع وقت.

وأوضح نورالدين ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن اللجنة ستقر هذا الأسبوع إنشاء نقابة الإعلاميين من حيث المبدأ .. مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة القانون الذي أعدته النقابة من قبل اللجنة التشريعية قبل إقراره بشكل نهائي في الجلسة العامة لمجلس الشعب، وأن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس ستعقد صباح غد الثلاثاء جلسة أخرى لمناقشة مشروع قانون البث المرئي والمسموع الذي تقدمت به اللجنة، على أن يتم طرحه على خبراء الإعلام لإبداء الملاحظات عليه تمهيدا لإقراراه بشكل نهائي.
وأشار إلى أن لجنة الثقافة والإعلام ستعقد أيضا جلسة أخرى مساء غد الثلاثاء لإقرار قانون نقابة الإعلاميين بشكل نهائي، والذي سيعرض على الجلسة العامة لمجلس الشعب للموافقة عليه من حيث المبدأ.
حضر اجتماع لجنة الثقافة والإعلام، رئيس هيئة الاستعلامات السفير إسماعيل خيرت ورئيس هيئة الإذاعة إسماعيل الششتاوي ووكيل وزارة الإعلام إبراهيم العراقي ورئيس قطاع القنوات الإقليمية هاني جعفر والمنسق العام لنقابة الإعلاميين "تحت التأسيس" عادل نورالدين.

No comments:

Post a Comment