Friday, May 18, 2012

هواوي تشارك في مؤتمر شمال أفريقيا لتطوير تقنية الموبايل برود باند(تكنولوجيا النقال ذات النطاق الترددي الواسع)

هواوي تشارك في مؤتمر شمال أفريقيا  لتطوير تقنية الموبايل برود باند(تكنولوجيا النقال ذات النطاق الترددي الواسع)
القاهرة،مصر- 17 مايو 2012: شاركت شركة هواوي،الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول  تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات، في مؤتمر شمال أفريقيا للإتصالات الذي تم عقده في تونس من 15 إلى 16 مايو.ألقت شركة هواوي خطاباً عن أحدث حلول الموبايل برودباند (MBB) وعن خبرات الشركة وتجاربها الناجحة في هذه التقنية. كما قامت شركة هواوي بتوضيح كيفية قيام تقنية الموبايل برودباند بإشباع الحاجة المتزايدة للنطاق الترددي بدول شمال أفريقيا حسب ما قال متحدث هواوى في الندوة الحوارية التي عقدت بخصوص الخدمات المضافة.

في الوقت الذي إكتسحت فيه العالم تكنولوجيا الموبايل برودباند(MBB) إتضح الإستعداد القوي لشمال أفريقيا لتصبح سوق متميز. قال الأستاذ حسام الجمال كبير مستشاري تكنولوجيا الموبايل برودباند بشركة هواوي أثناء خطابة عن تكوين شبكة موبايل برودباند مربحة بشمال أفريقيا" إن شمال أفريقيا منطقة بها نسبة كبيرة جداً من الشباب، فإن أكثر من 25 % من تعداد سكان هذه المنطقة أعمارهم 14 عام أو أقل، وأكثر من 60 % من تعدادها أعمارهم أقل من 35 سنة. سيبلغ 10 مليون شخص سن الخمسة عشرة سنة كل عام لكي يصبحوا مستهلكين جدد بأسواق الإتصالات، ستزيد حاجة الشباب إلى الإنترنت شيئاُ فشيئاً، يجب مراعاة كل هذه العوامل ووضعها في الإعتبار أثناء عملية تطوير خدمات تقنية الموبايل برودباند"
قال الأستاذ ماك تايلر - كبير مستشاري أعمال خدمات القيمة المضافة بهواوي أثناء ندوة حوارية حول خدمات القيمة المضافة "إن تقنية الموبايل برودباند تتمتع بشعبية كبيرة بأسواق شمال أفريقيا حيث أنه مدعومه من قبل جيل الشباب من سكان هذه المنطقة، بما أن إستخدامات الإنترنت وتطبيقات الحوسبة السحابية مثل البريد الإلكتروني وتطبيقات الشبكات الإجتماعية اصبحت الآن ممارسات شائعة ومتعارف عليها في المنطقة، هناك فرص كبيرة لمقدمي خدمات الإتصالات للتوسع في تقديم  خدمات القيمة المضافة التي تضيف إلى الخدمات الأساسية التي تقدمها هذه الشركات"      
في منطقة شمال أفريقيا، بدأت هواوي مشاريع الموبايل برودباند منذ عام 2007 وقد حققت تطورات كبيرة في منطقة شمال أفريقيا حيث قامت ببناء أول شبكة نفاذ لاسلكية (RAN) التي تسمح لمشغلي خدمات الإتصالات بدعم وتشغيل أنظمة إتصالات الجوال المختلفة على نفس الشبكة وقامت بتأسيس أول شبكة تجارية تعمل بتقنية HSPA عام 2009 وتنفيذ أول شبكة تجريبية بإستخدام تقنية ال LTE عام 2010 إلخ..
قال السيد زو زهيلى رئيس شركة هواوي بمنطقة شمال أفريقيا "إن إستراتيجية شركة هواوي هي أن تصبح أفضل شريك لمشغلي خدمات الإتصالات، نحن متفائلون تجاه قدرة وإمكانية أسواق شمال أفريقيا وسنستمر في الإستثمار في هذه المنطقة. ستستمر هواوي في تقديم معدات وخدمات متطورة لمقدمي خدمات الإتصالات بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية والخبرة العالمية".  
لقد قامت شركة هواوي بتقديم حلول بإستخدام تقنية الموبايل برودباند في العديد من الدول على مستوى العالم، حتى الربع الأول من عام 2012، قامت هواوي بتنفيذ 293 شبكة تجارية بإستخدام تقنية UMTS  وأكثر من  82 شبكة بإستخدام تقنية HSPA على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك هناك 31 من إجمالى 64 شبكة LTE  على مستوى العالم تستخدم تكنولوجية هواوي وهذا يغطي أوروبا، آسيا، أفريقيا، أمريكا اللاتينية، أستراليا والشرق الأوسط، إلخ...

No comments:

Post a Comment