Thursday, May 17, 2012

خبير: صفقة هيرميس ستفتح شهية المستثمرين القطريين تجاه مصر

خبير: صفقة هيرميس ستفتح شهية المستثمرين القطريين تجاه مصر
التاريخ : الخميس 17 مايو 2012 01:08:33 مساءً  هدي ممدوح:-
توقع محسن عادل، العضو المنتدب بشركة بايونيرز لصناديق الإستثمار، أن يفتح الاستحواذ القطري على جزء من الذراع الاستثماري للمجموعة المالية "إي إف جي هيرميس " الشهية امام الاستثمارات القطرية في مصر.
وخلال لقاءه مع تلفزيون "CNBC" أوضح الخبير المالي إن الصفقة ستفتح شهية الاستثمارات القطرية في مصر بقطاعات قد تكون غير تقليدية في الاقتصاد المصري، مثل قطاعات البترول أو الغاز الطبيعي.

كانت "المجموعة المالية هيرميس" قد ذكرت إنها أبرمت اتفاقا لتأسيس بنك استثمار إقليمي مع "كيو إنفست" القطري، إذ سيسيطر "كيو إنفست" على 60% من البنك الجديد الذي سيسمى "المجموعة المالية هيرميس قطر"، وسيقدم 250 مليون دولار لزيادة رأسماله، وفقاً لـ"رويترز". وستسيطر "هيرميس" على نسبة 40% الباقية، بحيث سيكون لها الحق في بيع حيازتها إلى "كيو إنفست" في أي وقت تريد بعد مرور 12 شهرًا من التوقيع، وقبل 36 شهرًا مقابل مليار جنيه مصري أي ما يعادل 165.4 مليون دولار.
وقالت هيرميس في بيان صحافي إن هذا التحالف يهدف إلى إنشاء بنك استثمار رائد له عمليات في العالم العربي وخارجه ويغطي الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب وجنوب شرق آسيا تغطية شاملة.

No comments:

Post a Comment