Monday, May 14, 2012

منسق نقابة الإعلاميين: "تحت التأسيس" يشدد على أهمية حمل الإعلاميين بطاقة هوية


 الإثنين، 14 مايو 2012 - 10:14أ ش أ
قال المنسق العام لنقابة الإعلاميين "تحت التأسيس" عادل نور الدين إن لجنة الثقافة والإعلام فى مجلس الشعب تناولت عدة اقتراحات حول تجريم أى اعتداء على الإعلاميين أثناء تأديتهم لعملهم.. مشددا فى الوقت ذاته على أهمية حمل الإعلاميين بطاقة هوية خاصة تفيد انتمائهم لجهات عملهم لتقديمها عند الضرورة.

وأشار إلى أن اللجنة دعت إلى سرعة إنجاز قانون نقابة الإعلاميين حتى يتسنى لها القيام بأداء واجبها فى الدفاع عن أعضائها، وضمان حقوقهم خلال تغطية الأحداث سواء فى حالة الإصابة أو الوفاة.. على أن تقوم جهات العمل التابع لها الإعلاميين بتوفير التأمين الشامل لهم.
وأضاف أن اللجنة أيدت اقتراح النقابة بضرورة توفير التدريب المناسب للإعلاميين على التغطية الإعلامية أثناء الأحداث الضخمة والثورات والحروب والكوارث، بما فى ذلك الوضع القانونى لبلد التغطية ومدى مصادقة هذه الدولة على المواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات.
كما أشار إلى أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب دعمت اقتراحا مقدم من نقابة الإعلاميين - تحت التأسيس -بالحفاظ على مقتنيات ثورة 25 يناير منذ انطلاقها سواء كانت صورا أو لافتات أو تصوير فوتوغرافى أو سينمائى أو فيديو.. على أن تجمع كوثائق يمكن الاستفادة منها وإعداد متحف خاص بها.
وأكد ضرورة وضع آلية لتنفيذ هذا المقترح من خلال مجموعات عمل تضم أعضاء من لجنة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للاستعلامات ونقابة الإعلاميين "تحت التأسيس".. داعيا الإعلاميين للانضمام لهذه المجموعة.. وقال إنها مفتوحة لكل الأشخاص والهيئات الذين يرغبون فى المساهمة فى هذا العمل.

No comments:

Post a Comment