Tuesday, May 22, 2012

تغطية حية للانتخابات الرئاسية على القنوات الأرضية والفضائبة


تغطية حية للانتخابات الرئاسية على القنوات الأرضية والفضائيةفاطمة شعراوى
22-5-2012 | 16:42
تعرض القنوات الأرضية بالتليفزيون المصرى والقنوات الفضائية المصرية، تغطية حية على مدار اليوم وغدا لانتخابات الرئاسة، والتى تعد حدثًا تاريخيًا فى مصر، حيث عقد عصام الأمير اجتماعات مع رؤساء القنوات.. للتنسيق بين البث المباشر  للتغطية.
وقال الأمير فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": ستبث قنوات التليفزيون المصرى لحظة بلحظة تغطية حية بالتنسيق مع قطاع الأخبار، فعلى القناة الأولى تشهد التغطية تجول الكاميرات فى الدوائر المختلفة ولقاءات مع الناخبين من كل الدوائر وتغطية ميدانية مستمرة من المحافظات حتى مرحلة فرز الأصوات ولقاءات فى الاستديو مع عدد من المحللين السياسيين والشخصيات العامة.

كما يتم تطويع بعض البرامج للتوعية حول أهمية المشاركة والتصويت، حيث يتسلم قطاع التليفزيون الشاشة بعد الساعة ٧ مساء، فيقدم برنامج ١٠.٠٠ مساء (أستوديو ٢٧) وحلقة خاصة عن اليوم الأول فى الإنتخابات، وعلى القناة الثانية يتم تطويع مجموعة من البرامج على مدار اليوم، بالإضافة للقاءاته عن المشاركة فى الانتخابات وكيفية الإدلاء بالصوت بالطريقة السليمة وذلك بالتنسيق مع قطاع الأخبار على مدار اليوم وعلى القناة الفضائية المصرية تستمر فى الانضمام لقطاع الأخبار لمتابعة اللجان على الهواء طوال اليوم، وعلى قناة القاهرة، تنقل الحدث من اللجان فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية مع لقاءات من الشارع المصرى ومن مقار اللجان.
ومن ناحية أخرى يعرض على قناة الحياة، تغطية مستمرة من٨.٠٠ صباحا من خلال برنامج " الحياة الآن " وحتى ٧.٠٠  مساء وبعدها تستمر التغطية من 7 مساء وحتى بعد منتصف الليل عبر برنامج "الحياة اليوم"، وتتضمن تغطية ميدانية مستمرة من جميع المحافظات ولقاءات فى الاستديو مع عدد من المحللين السياسيين والشخصيات العامة، وتقدم قناة صدى البلد متابعات حية  من٨.٠٠ صباحا وتستمر حتى ٢.٠٠ بعد منتصف الليل من خلال استوديو تحليلى يستضيف صباحا الكاتب الصحفة مكرم محمد أحمد و٨.٠٠ مساء د.مصطفى الفقى وتغطية ولقاءات على مدار اليوم.
وتقدم قناة النهار التغطية من خلال كاميراتها فى الدوائر الانتخابية المختلفة وتقارير من داخلها وعرضها على مدار اليومين.
وعلى قنوات النيل المتخصصة، قرر على عبد الرحمن رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة تطويع  قنوات  الشبكة والقطاع لخدمة العملية الإنتخابية على مدى يومين بالإضافة إلى ضم قنوات لايف والأسرة والطفل والثقافية إلى التغطية المباشرة لقطاع الأخبار طوال اليومين من جميع بقاع مصر حتى متابعة الفرز والإعلان عن النتائج.
كما سيتم إذاعة حلقتين من صفحة جديدة اليوم وغدا تذاع الساعة 9:00م لتقييم يومى الانتخابات

No comments:

Post a Comment