Friday, June 1, 2012

الإعلاميون يحتفلون بعيدهم الثاني اليوم بقاعة المؤتمرات


الإعلاميون يحتفلون بعيدهم الثاني اليوم بقاعة المؤتمرات
القاهرة- أ ش أ
احتفلت نقابة الإعلاميين، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بعيد الإعلاميين الثاني تحت شعار "يوم كل الإعلاميين"، وذلك بمشاركة كوكبة من الإعلاميين بقطاع الإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للاستعلامات والأكاديميين ورجال الإعلام الخاص .
أقيم احتفال عيد الإعلاميين بالتعاون بين لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب ونقابة الإعلاميين. وشارك في الاحتفال رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب محمد الصاوي، ووكيل المجلس محسن راضي، ورئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس يسري بيومي.
وأعرب أحمد أنيس، وزير الإعلام، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه مستشار وزير الإعلام عادل نور الدين، عن تأييده الكامل للتجمع الإعلامي النقابي الذي يعبر عن جموع الإعلاميين، مؤكدا مساندة وزارة الإعلام قيام نقابة للإعلاميين، تمثل المرجعية الأخلاقية والمهنية للإعلام والإعلاميين.

كما أكد وزير الإعلام أن الوزارة تساهم وتدعم إنشاء مظلة تضم وترعى مصالح جميع الإعلاميين، وتلبي رغباتهم وتحقق طموحاتهم، طالما كان هناك توافق كامل من جموع الإعلاميين طبقا للضوابط والقوانين المنظمة لعمل النقابة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن تتكاتف جهود كل قوى المجتمع، ليحقق الإعلام المصري أهدافه في التنمية والبناء.
وأعرب وزير الإعلام عن سعادته تجاه المشاعر الوطنية الفياضة التي تعبر عن تقدير المجتمع لدور الإعلام والإعلاميين في تحقيق المستقبل الأفضل لمصر، موجها الشكر والتقدير للجهود الدءوبة التي تقوم بها لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشعب، برئاسة رئيس اللجنة الدكتور محمد الصاوي ووكيلي المجلس محسن راضي، والدكتور سليمان صالح، من أجل الارتقاء بالإعلام المصري ورعاية مصالح الإعلاميين.
وأكد أن وزارة الإعلام ستكون في الصف الأول، دفاعا عن الثوابت الوطنية لاستقرار المجتمع وتقدمه.
يشار إلى أن وزير الإعلام قد اعتذر عن عدم المشاركة في احتفال عيد الإعلاميين لمشاركته في اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اليوم، والذي حال دون حضوره الشخصي.
وأكد محمد الصاوي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب، أن المجلس يحرص كل الحرص على توفير كل السبل نحو الانطلاق الإعلامي في الممارسة الحرة والشريفة والمسئولة، وأن ينطلق الإعلام ليعبر عن نفسه، ويتحمل مسئوليته عما يبث من أخبار وتحقيقات.
وأكد الصاوى باسم لجنة الثقافة والإعلام مساندة اللجنة للإعلام الحر المسئول، مشيرا إلى "أن الإعلام يتحمل مسئولية تشكيل الرأي العام والوجدان في تلك المرحلة الهامة، التي نحاول فيها إرساء مفاهيم جديدة وثقافة عريضة لا يجوز أن نتنازل عنها"، وقال: إن الإعلام المصري يتميز بقوة التواصل مع الجماهير، وليس معنيا بتقييم الأداء الإعلامي وبوصفه مسألة شديدة التعقيد قد تقودنا إلى البحث والتفتيش في الضمائر.
وأضاف، أننا مقبلون خلال المرحلة الراهنة على شكل من الاستقرار تنظمه الأطر والقوانين، معتبرا أن تأسيس نقابة الإعلاميين خطوة في تأسيس النقابات، ونحن نحتفل بنقابة الإعلاميين تحت التأسيس، مشيرا إلى أنه يجري حاليا بحث فكرة إقامة نقابة للإذاعيين، معربا عن أمله بأن تنضم تلك النقابات تحت اتحاد عام للنقابات، بهدف الدفاع عن الحريات.
وأوضح أن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب نجحت في الحصول على موافقة لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب على مشروعي نقابة الإعلاميين تحت التأسيس ونقابة الإذاعيين، وأنه يجري حاليا تطوير وتدقيق الألفاظ حتى يخرج المشروعان إلى النور.

No comments:

Post a Comment