Sunday, June 24, 2012

بلانيت اى بى تطلب موافقة الهيئة على تقديم عرض مشروط بفحص هيرميس


24 يونيو 2012 10:01 ص
القاهرة  - قال احمد الحسينى الرئيس التنفيذى لشركة بلانيت اى بى ان الشركة طلبت من هيئة الرقابة المالية الموافقة على تقديم عرض استحواذ على المجموعة المالية هيرمس (HRHO) مشروط باجراء فحص ناف للجهالة واكد انها تنتظر رد الهيئة حتى الان .
واوضح انه ليس من صلاحيات الهيئة الزام هيرميس بتمكين شركة بلانت اى بى من القيام بعمليات الفحص النافى للجهالة الا انها قد تنصح او تطلب ذلك فى اطار دورها كرقيب على مصالح المستثمرين. 

يذكر انه وفقا لقواعد سوق المال يجوز لمالكى 5% على الاقل من اسهم مجموعة هيرمس ان تطلب من الهيئة وقف موافقة الجمعية العمومية للشركة على عرض شركة كيو انفست مؤخرا .
ذكر الحسينى ايضا ان تصريحات شركة بلانت لم تتضمن اى مخالفات وللجهات الرقابية الفصل فى ذلك .
كانت بلانت اى بى اعلنت عن نيتها الاستحواذ على 100% من اسهم المجموعة المالية هيرمس نهاية الشهر الماضى الا انها لم تتمكن من تقديم عرض شراء رسمى حتى الان فى الوقت الذى وافقت فيه مؤخرا الجمعية العمومية لشركة المجموعة المالية هيرمس على عرض التحالف الاستراتيجى مع شركة كيو انفست القطرية التى بدات المفاوضات الخاصة به منذ عدة اشهر لتشتعل بعد ذلك حرب التصريحات بين الطرفين وتتقدم هيرمس للهيئة بشكوى ضد ما اعتبرته مخالفات تضمنتها تصريحات بلانت اى بى وعدم اتباع الاجراءات القانونية لتقديم عرض استحواذ على كامل اسهم الشركة .
فى حين ارتكزت تصريحات بلانت اى بى على ان العرض المقدم من كيو انفيست القطرية سيسلب هيرمس افضل اصولها مقابل سعر زهيد لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية وان كل ما تطلبه هو اتاحة الفرصة لها لاجراء فحص ناف للجهالة لتقديم عرض شراء افضل من الذى قدمته الشركة القطرية .

No comments:

Post a Comment