Monday, June 18, 2012

بلانيت: لن نشترى هيرمس دون فحص نافى للجهالة

18 يونيو 2012 09:58 ص
القاهرة - دخلت صفقة بلانيت ـ هيرمس (HRHO) طريقاً مسدوداً بتمسك بلانيت بشرط الفحص النافى للجهالة ، وقال أحمد الحسيني، الرئيس التنفيذى لـ«بلانيت آى بي»:لن نشترى هيرمس دون فحص ، ورد مصدر مسئول بالمجموعة المالية على ذلك بقوله يبقى مفيش صفقة. وعلمت «البورصة» أن المجموعة المالية هيرمس تقدمت للرقابة المالية بالمخالفات التى تضمنتها تصريحات «تحالف بلانيت» وعدم اتباع الإجراءات القانونية بشأن الاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وقال خبير قانونى إن إعلان تحالف بلانيت عن سعر للاستحواذ وعدم إبرام اتفاق مع الشركة أو تقديم عرض استحواذ عدائى مباشر لهيئة الرقابة قد يؤدى إلى قيام الهيئة باتخاذ إجراءات قانونية ضد التحالف لمخالفة قانون سوق المال ولائحته التنفيذية بالتأثير على سعر ورقة مالية مقيدة بالسوق.
وأشار إلى أن بلانيت يجب أن تتقدم بعرض شراء أو تبرم اتفاقاً مع الشركة لتجنب مخالفة أحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية.
وأعلن تحالف بلانيت فى وقت سابق عن نيته الاستحواذ على كامل أسهم المجموعة المالية هيرمس بحد أدنى لسعر السهم 13.5 جنيه فى صفقة تقييم المجموعة بـ1.06 مليار دولار، وذلك قبل ساعات قليلة من اعتماد الجمعية العمومية للمجموعة فى 2 يونيو الجارى الموافقة على عرض كيو إنفست القطرى الاستحواذ على 60% من الأنشطة الرئيسية للمجموعة بقيمة 250 مليون دولار، بالإضافة إلى 60% من صندوق البنية التحتية بإجمالى 60 مليون دولار.


No comments:

Post a Comment