Monday, June 18, 2012

حالة ''شيزوفرينيا'' تسود تويتر عقب مؤشرات فوز مرسي



ساد موقع التواصل الاجتماعي تويتر حالة من ''الشيزوفرينيا'' الواضحة عقب ظهور مؤشرات أولية تشير لتقدم مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي، على منافسه الفريق احمد شفيق، فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.
فقد سادت حالة من عدم الرضا عن مؤشرات فوز محمد مرسي، مع فرحة عامرة للكثيرين- فى الوقت ذاته - لهزيمة الفريق شفيق، وهو ما دعا كثيرين للتساؤل عن شعوره الحقيقي تجاه النتائج التي بدءت فى الظهور منذ فجر اليوم.
فقد قال باسم يوسف الاعلامي الساخر: '' سعيد بخسارة شفيق، غير متفائل بفوز مرسي، ايه كمية الامراض النفسية اللي جتلنا في السنة دي؟''.

وقال أحد النشطاء فيما يبدو كمثال لحالة عدم الرضا : '' ضبطت نفسي فجرا وأنا فرحان بهزيمة شفيق أكتر كتير ما أنا تعيس بفوز مرسي، نمت وصحيت مقبوض إن مصر هتبقى لها فرع كبير أوي لـ ''التوحيد والنور''.
بينما تحدث أخر: '' شعور غريب.. سعيد جداً لخسارة شفيق لكني غير سعيد لفوز مرسي، العزاء أن ملايين المصريين يشاركونني الشعور نفسه''، وهو ما لخصه ثالث فى عبارة: ''الشيزوفرينيا مستمرة''.
فيما قالت أسماء محفوظ الناشطة السياسية: '' ايجابيات مرسي رئيس: هي أنه اول رئيس منتخب في تاريخ مصر، واول رئيس مدني من ستين سنة، وأن شفيق خسر، ووجود حراك سياسي، وأنه جبهة نقدر نضغط من خلالها على العسكر''.
وتواصلت الشيزوفرينيا بحديث أحد النشطاء: '' أنا مش فرحان بفوز مرسي لكن فرحتي بخسارة شفيق كبيرة قوي''،  وعلق أخر: '' وقبل ما اروح انام ساعتين نقول تاني: فوز مرسي مش فوز للثورة.. هزيمة شفيق هي اللي فوز للثورة

No comments:

Post a Comment