Tuesday, June 5, 2012

عمرو دياب و YouTube يعلنان إطلاق "أكاديمية عمرو دياب"

عمرو دياب و YouTube يعلنان إطلاق "أكاديمية عمرو دياب"
يقوم نجم الغناء الشهير باكتشاف المواهب الجديدةمن خلال YouTube

القاهرة في 5 يونيو 2012 –أعلن عمرو دياب اليوم عن تعاونه مع YouTube –أكبر وأشهر منصة للفيديوهات- لعقد مسابقةعالمية للبحث عن المواهب ورعايتها في المنطقة من خلال أكاديمية عمرو دياب.




تعد تلك هي المسابقة الأولى عالميًا التي ينظمها YouTube بالشرق الأوسط. ستعتمد أكاديمية عمرو دياب على الاستفادة من شعبيةYouTube الكبيرة وحب الموسيقى للعثور على الفنانين الموهوبين. وسيحصلالفائز في المسابقة على فرصة الغناء على خشبة المسرح مع الفنان عمرو دياب خلال حفلليلة رأس السنة الجديدة. وعلى مدى الأشهر الستة المقبلة، سيتم تقييم المتسابقين منقبل لجنة تحكيم متخصصة من الخبراء كما سيقوم مستخدمي YouTube بالتصويت لصالح المواهب المفضلة لديهم. وسيحصلالمتسابقون الذين يصلون للمرحلة النهائية على إرشادات وتوجيهات وتدريبات متخصصة منفريق عمرو دياب على كل ما يتعلق بالغناء بداية من التدريبات الصوتية، وإخراج الصوتبصورة سليمة، وسلامة الأداء على المسرح.
وقد علق عمرو دياب على هذه المسابقة قائلا "هذه هي المرة الأولىعلى الإطلاق التي يشاركني أحد المعجبين في الغناء على خشبة المسرح، وأنا أتطلعلمشاركة جمهوري والتفاعل معهم من خلال موقع YouTube من خلال إطلاق هذه المسابقة التي ستمكنني مناكتشاف المواهب الرائعة الموجودة بين أبناء الوطن العربي، وأتطلع لرؤية مواهبالمشاركين في الأكاديمية."
يشهد YouTube معدل نمو كبير على مستوى العالم، مع أكثر من72 ساعة من الفيديو التي يتم تحميلها على الموقع كل دقيقة. كما تعد منطقة الشرقالأوسط وشمال أفريقيا من ثاني أكثر المناطق في عدد المشاهدات على مستوى العالم بعدالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصل معدل المشاهدات إلى 167 مليون مشاهدة فياليوم. جدير بالذكر أن YouTube هو أكبر محرك بحث بعد Google على مستوى العالم.
وتعليقًا على إطلاق تلك المسابقة، صرح السيد/ وائل فخراني، المديرالإقليمي لمصر وشمال أفريقيا، قائلا "يؤكد إطلاقنا لأكاديمية عمرو دياب مدىنجاح YouTube كموقع تفاعلي متميز، حيث لم يصمم الموقع فقط كمنصة لمشاهدة أحدثفيديوهات الموسيقى أو الأخبار، بل يمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة ما يحلو لهموالاستمتاع بالتجربة الفريدة مع المستخدمين الآخرين عبر YouTube."
وسوف تقوم هيئة تحكيم، مكونة من خبراء في مجال الموسيقى، بالإشرافعلى المسابقة، حيث سوف يقومون بالتصويت مع مستخدمي YouTube للمشاركين لتصفيتهم خلال المراحل المختلفة منالمسابقة. وفي حفل مميز يقام في في سبتمبر المقبل، سوف يقوم عمرو دياب بالإعلان عنالثلاثين متسابقًا الذين يصلون للمرحلة النهائية.
جدير بالذكر أن المتسابقين الذين يصلون للمرحلة النهائية سوف يشاركونفي ورش عمل عبر        +Google مع نخبة من الخبراء المتخصصين في التدريب علىالغناء والمنتجين الموسيقيين ومهندسي الصوت للحصول على التوجيهات والإرشاداتالأساسية التي تساعدهم على تحسين أدائهم في كل دورة من المسابقة. كما سوف تتاحللخمسة متسابقين المشاركين في المرحلة النهائية فرصة الاتصال المباشر مع نجمالغناء عمرو دياب عبر Google+ Hangouts خلال شهر نوفمبر 2012، لمناقشة أفكارهم معهوالحصول على بعض النصائح لمساعدتهم في المرحلة النهائية. وسوف يحصل الفائز علىفرصة الغناء مع عمرو دياب في الحفل الذي يحييه احتفالا برأس السنة، حيث يتمالإعلان عن الفائز يوم 15 ديسمبر 2012

No comments:

Post a Comment