Tuesday, July 31, 2012

الرئاسة تطالب الإعلام بتحري الدقة بعد نشر 13 شائعة الشهر الماضي

الرئاسة تطالب الإعلام بتحري الدقة بعد نشر 13 شائعة الشهر الماضي
7/31/2012 8:42:00 PM  القاهرة -أ ش أ:
طالب الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية وسائل الاعلام المصرية بتحري الدقة فيما تنشره من اخبار وذلك ردا علي حملات انتقادات بعض الصحف ووسائل الاعلام والفضائيات التي تعرضت لشخص الرئيس مرسي والتي وصلت الى حد التجريح .

وأشار ياسر علي في تصريحات ''الثلاثاء'' إلي تورط عدد من وسائل الاعلام من صحف وفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر 13 شائعة ثبت عدم صحتها خلال الشهر الماضي وان اعلام الرئاسة رصد ذلك موضحا انه لم تتم محاسبة مروجي هذه الشائعات .
وقال ان بعض هذه الشائعات استهدف إحداث إرتباك في المشهد السياسي الحالي وأن بعضها دار حول عبور سفن صينية تحمل اسلحة ومعدات عسكرية لقناة السويس وشائعات حول زيارة الرئيس مرسي لقطاع غزة استجابة لدعوة اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة .
وأشارالمتحدث الرئاسي إلي شائعة وقف المقطورات بدءا من 5 اغسطس القادم وهي موضوعات لاعلاقة بها بمؤسسة الرئاسة وقضايا مختلقة لاأساس لها من الصحة.
كما أشارالمتحدث إلي شائعات حول أسرة الرئيس مرسي مؤكدا أن الرئيس برغم أنه يقدر ويحترم تماما الاعلام المصري الذي قاد مواقف وطنية نعتز بها جميعا وكان أحد أعمدة الوعي المجتمعي والتنوير الإ ان الاعلام في حاجه للحرص في نشر الاخبار والالتزام بالدقة .
وأضاف المتحدث ان الرئاسة قامت برفع دعويين قضائيتين علي بعض الاعلاميين والصحفيين لنشرهم أخبارا غير صحيحة وتعديهم بالسب والقذف علي الرئيس بألفاظ يعاقب عليها القانون.
وقال أن الرئيس خلال لقائه مع نقيب الصحفيين ممدوح الولي ورؤساء تحرير الصحف الحزبية والقومية والخاصة تطرق لتلك التجاوزات واهمية تفعيل دور نقابة الصحفيين ومواجهة بعض التجاوزات.
وقال ياسر علي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية ان الرئيس محمد مرسى يدعم النقد البناء ويرفض التجريح والتخوين مشيرا إلي ان أي خروج عن القانون فيما يتعلق بالرئيس أو أي مواطن لابد أن يواجه بالقانون .
وقال المتحدث عندما تحدث سيادته في الكلية الحربية عن ملاحقة كل من يخالف القانون بحسم وتطبيق القاتون بحزم فقد أعطي الفرصة لمحاولة الخروج من هذا الشكل وخاصة تجاوز بعض الاقلام واشار الرئيس ''لايغرنكم حلم الحليم ''مما يعني أنه سوف يطبق القانون علي اي خروج وأكد المتحدث أن الرئيس مرسى يأمل ان يتم حذف كلمة تخوين وصدام من قاموس المصريين فالكل شريك في بناء الوطن ..وقال ان الرئيس اكد تقديره للإعلام المصري ودوره التنويري وانه يكن له كل احترام واننا نحتاج لتضافر كل الجهود من أجل التمهيد لعملية انتقال حقيقي للسلطة موضحا اننا مصريون جميعا مهما اختلفنا..و لدينا اجندة واحدة نسعي لمصلحة وخير الوطن .
وحول تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول العالم ;قال المتحدث الرئاسي ان الرئيس محمد مرسى بحث خلال لقائه مع خادم الحرمين الشريفيين في السعودية مشكلات المسثمرين السعوديين وكيفية تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر موضحا أن العمل جار لحل تلك المشكلات .
كما ناقش الرئيس مرسي اوضاع العمالة المصرية في السعودية، وقال ان لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الايطالي تطرق لمبادلة الديون المصرية لايطاليا بمشروعات استثمارية كما تركزت مشاركته في القمة الافريقية بأثيوبيا علي مسألة المياه والتعاون مع دول حوض النيل كمسألة هامة وحيوية للإقتصاد المصري .
وحول تعيين نائب للرئيس في الفريق الرئاسي;قال المتحدث ان المادة 31 من الاعلان الدستوري تحتم وجود نائب قبل انقضاء 60 يوما من أداء الرئيس للقسم الرئاسي

No comments:

Post a Comment