Thursday, July 5, 2012

20صحفياً يتقدمون بأوراقهم لمجلس الشورى للترشح على منصب رئيس التحرير


20صحفياً يتقدمون بأوراقهم لمجلس الشورى للترشح على منصب رئيس التحرير
 الخميس، 5 يوليو 2012 - 15:43
كتبت نور على ونورا فخرى
واصل الصحفيون، لليوم الثالث على التوالى، التقدم بأوراق ترشحهم لمنصب رئيس التحرير لمجلس الشورى، حيث تقدم اليوم 20 صحفياً ليصل إجمالى عدد الصحفيين الذين تقدموا بأوراقهم حتى اليوم 48 صحفياً.
وصرح المهندس فتحى شهاب الدين، رئيس لجنة الثقافة واللإعلام والسياحة بمجلس الشورى، بأن اللجنة تلقت اليوم أوراق 20 صحفياً لشغل هذا المنصب.

وقال شهاب الدين، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن العشرين صحفياً هم 11 ينتمون لمؤسسة أخبار اليوم و4 لمؤسسة دار التحرير و2 لمؤسسة الأهرام و2 لمؤسسة دار الهلال وواحد لمؤسسة روز اليوسف.
وأضاف أنه بذلك يصل عدد من تقدموا إلى 48 صحفياً يمثلون مختلف المؤسسات الصحفية القومية، مشيراً إلى أن اللجنة سوف تستمر فى عملها غدا وبعد غد، ومن المنتظر أن يتقدم الراغبون لشغل هذا المنصب فى وكالة أنباء الشرق الأوسط على مدى هذين اليومين.
وحول اعتراض البعض على قرار فتح باب الترشح لهذه المناصب، قال شهاب الدين، "لو جئنا بملائكة لاختيار رؤساء التحرير ستجد من يعترض عليهم، ونحن لن نلتفت لأى معارضة، لأن هذا حق أصيل لنا والمعارضة هذه مفتعلة".

وأوضح أن اللجنة ستعقد اجتماعاً الثلاثاء المقبل يتم خلاله الاتفاق على طريقة عملها وتحديد المدى الزمنى الذى سيتم بعده الإعلان عن أسماء من تم اختيارهم لشغل منصب رئيس التحرير فى كل إصدار من المؤسسات الصحفية القومية.

وردا على أن قرار فتح باب الترشيح لم يعرض على الجلسة العامة لمجلس الشورى، قال شهاب الدين، إن المجلس اتخذ فى أولى جلساته توصية بالبدء فوراً فى إجراءات عملية اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية الذين انتهت مدتهم، كما أن الإعلان الدستورى أقر القوانين السابقة وهى سارية إلى أن يأتى الدستور الجديد.

No comments:

Post a Comment