Saturday, July 14, 2012

والدة شيماء عادل لمصراوي: نقيب الصحفيين يتجاهل قضية ابنتي


7/14/2012 3:55:00 PM
كتب - سيد عيد :
قالت والدة شيماء عادل، السيدة ابتسام حسيني، من أمام السفارة السودانية: ''نقيب الصحفيين، ممدوح الولي يتجاهل قضية ابنتي، فقط محمود كارم و محمد عبد القدوس هم من يهتمون للإفراج عن شيماء''.

وأضافت ابتسام في تصريحات خاصه لـ ''مصراوي'' : ''لو شيماء ابنة أحد المسؤولين الكبار في البلد أو تعمل لدي الوكالات الأجنبية لاهتموا بها، أنا معتصمة هنا حتي الإفراج عن ابنتي''.
وأشار حسيني أبو ضيف، عضو لجنة الدفاع عن مهنة الصحافة، لـ ''مصراوي'' : ''ألغت النقابة اليوم مؤتمر صحفي لدعم شيماء ولا أجد مبرر لهذا الأمر وسنستمر في اعتصامنا أمام السفارة حتي يتم الإفراج عن شيماء''.
وقال خليل محمد سليمان، أحد افراد الجالية السودانية في مصر والمشاركين في الاعتصام، لـ ''مصراوي'' : ''أتضامن مع شيماء عادل وأرفض اعتقال السلطات السودانية لأي صحفي ينقل الحقيقة، ما يحدث لشيماء في بلدي هو شيء ضد الإنسانية واستمراراً لسياسة تكميم الأفواه من قبل نظام البشير''.
الجدير بالذكر أن العشرات يشاركوا اليوم في اعتصام أمام السفارة السودانية بجاردن سيتي، للمطالبة بالإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل المعتقلة من قبل المخابرات السودانية، وذلك بسبب تغطيتها للاحتجاجات الطلابية ضد نظام البشير

No comments:

Post a Comment