Sunday, July 15, 2012

الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية يحمل حكومة السودان مسئولية حماية الصحفية المصرية شيماء عادل


7/15/2012 8:44:10 AM
 
أعلن الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية رفضه التام للتعدي على حرية الإعلام وسلامة الإعلاميين وطالب الحكومة السودانية بسرعة الإفراج عن الصحفية المصرية "شيماء عادل" المحتجزة هناك أثناء تغطيتها لأحداث مظاهرات "لحس العوع" التي اندلعت منذ أسابيع في السودان اعتراضا على الممارسات السياسية والاقتصادية لحكومة الخرطوم.

وأصدر الاتحاد بيانا صحفيا أكد على ضرورة اتخاذ الحكومات العربية التدابير اللازمة لحماية الصحفيين والإعلاميين، وضرورة وضع بروتوكول عربي توقع عليه كافة الدول تلتزم من خلاله السلطات بحماية الصحفيين والعمل على تقديم التسهيلات الكاملة لأداء مهامهم الصحفية وتوفير الحماية الأمنية لهم، والتأكيد على المسئولية الكاملة لدى السلطات لحماية الصحفيين داخل بلادهم.

وأكد صلاح عبد الصبور - الأمين العام للاتحاد - على ضرورة العمل على توفير الحماية الأمنية للصحفيين في كل مكان في العالم، مشيرا إلى أنه أصبح أمرا ملحا الآن، وأن حماية الصحفيين في الدول العربية من الأهداف الرئيسية التي يسعى الاتحاد لتحقيقه بالتعاون مع السلطات في كافة الدول العربية.

وأضاف : أن الاتحاد يتابع حالة الصحفية "شيماء عادل" بشكل مستمر للتأكد من سلامتها وعودتها إلى بلادها، ويؤكد الاتحاد أن الحكومة السودانية تتحمل المسئولية الكاملة تجاه أي تعدي على سلامة الصحفية المصرية.

ويستمر الاتحاد العربي في ملاحقته لأي انتهاكات قد يتعرض له أي إعلامي عربي في أي مكان في العالم، وسيسعى بكل السبل للعمل على حماية الصحفيين وإيجاد قوانين منظمة تلتزم بها كافة الحكومات لحماية حرية الإعلام وسلامة الإعلاميين، كهدف رئيس من أهداف الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية.

ويطالب الاتحاد كافة اعضائه بضرورة إبلاغ إدارة الاتحاد عن أي حالات لانتهاك حقوق الصحفي وحرياته عبر البريد الالكتروني للاتحاد info@arabuem.com

مصر _ القاهرة – 4 شارع الجلاء _ميدان عبد المنعم رياض
Web : www.arabuem.com
 mail : info@arabuem.com
Tel : 0225749427 _ 01116345955
Best Regards,,,
salah abdel sabour
 mob: +201222719350
رئيس مجلس نقابة الصحفيين الالكترونيين المصرية
 Email: chairman@eojs.org
 Web : www.eojs.org
 أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية
Email : info@arabuem.com
 Web : www.arabuem.com

Date: Sun, 15 Jul 2012 18:21:44 +0300
 Subject: Fwd: بيان صحفي ...الإتحاد العربي للصحافة الالكترونية يحمل حكومة السودان مسئولية حماية الصحفية المصرية شيماء عادل
 From: info.arabuem@gmail.com
 CC: ahmed_kasem4@hotmail.com; athar@alukah.net; salah_bbc@hotmail.com

No comments:

Post a Comment