Sunday, July 22, 2012

مصري'' عضواً في اللجنة الاستشارية للمعرفة بالبنك الدولي

مصري'' عضواً في اللجنة الاستشارية للمعرفة بالبنك الدولي
Dean Sherif Kamel Serves on World Bank Knowledge Advisory Commission
7/22/2012 4:40:00 PM    كتبت - عزة جرجس:
@SherifhKamel

Knowledge Advisory Commission’
سُمى الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الاعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عضواً في اللجنة الاستشارية للمعرفة بالبنك الدولى   وفي بيان صادر عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم، قال كامل، الذي حضر بالفعل أول اجتماع للجنة في واشنطن، : "مع انتشار التكنولوجيا، يتم قصف الناس بمصادر للمعرفة من كل صوب، فمع هذا التغيير في المشهد المعرفي، يكمن عمل اللجنة في زيادة فرص الحصول على المعرفة وتحسين نوعية هذه المعرفة وأثرها."
وسيكون عمل كامل  في اللجنة مرتكزا على الابتكارات في مجال قياس تأثير الخدمات المعرفية، فضلاً عن الفرص الجديدة لتعزيز التواصل المعرفي في بيئة معرفية سريعة التغير.
وأشار بيان الجامعة الأمريكية أن هذا الدور من شأنه توفير معلومات لتقرير المعرفة الثاني ويمكن أن يساعد البنك على تحقيق أفضل استفادة من التكنولوجيا لخدمة قضايا المعرفة الاستراتيجية

وتنعقد اللجنة مرتين في العام، حيث يجتمع خبراء من مجالات الصناعة والأوساط الأكاديمية، فضلاً عن الموظفين السابقين في البنك الدولي.
وأكد كامل: "سوف يساعد هذا التنوع علي إعادة تحديد وتفسير سبل المعرفة ما بين البنك ومؤسسيه بطريقة فعالة، فالهدف النهائي للبنك الدولي هو أن يكون المصدر الأساسي للمعرفة التنموية بحيث يتم تقديم المساعدة المالية وفقاً للاحتياجات الخاصة للبلدان المتعاملة مع البنك. من خلال تقاسم المعرفة على الصعيد العالمي، وبناء الشراكات والخبرات، والاستفادة من التكنولوجيا، تساعد اللجنة البنك علي أداء مهمته للحد من الفقر في العالم."
يذكر أن  البنك الدولي  أصدر تقريره عن المعرفة لأول مرة عام 2011، وقد وفر المعلومات والأفكار عن تطوير الحلول للمواطنين، والمجتمع المدني، وصناع القرار، والجامعات، والباحثين والحكومات. و تتكون اللجنة الجديدة من 21 عضواً من 18 بلداً، حيث يعمل الأعضاء على تعزيز دور البنك كمنتج ومستهلك وموصل للمعرفة. ومن المقرر أن تساعد هذه اللجنة البنك لأن يصبح المؤسسة الرائدة في نقل المعرفة في جميع أنحاء العالم عن طريق التعاون مع مقدمي المعرفة والشبكات الأخرى، وربط البلدان المتعاملة مع البنك بواضعي السياسات والممارسين، ودعم الابتكار، وتوظيف كل نهج من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى في إنتاج المعرفة.

No comments:

Post a Comment