Friday, July 6, 2012

صحفيون يدشنون رابطة ''محررو الإخوان'' لمواجهة الجماعة

صحفيون يدشنون رابطة ''محررو الإخوان'' لمواجهة الجماعة
7/7/2012 12:13:00 AM  كتب- إبراهيم عياد:
قرر عدد من المحررين المتخصصين في شؤون جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالصحف القومية والمستقلة والمواقع الالكترونية ومعدى البرامج فى القنوات الفضائية، تأسيس رابطة تحت مسمى ''محررو شئون الإخوان'' لتوحيد جهودهم والتعاون فيما بينهم للدفاع عن أعضاء الرابطة ضد أي تجاوزات يتعرضون لها، وبما يضمن عدم انحياز الإخوان وقياداتها لأى صحيفة أو وسيلة إعلامية على حساب أخرى، كما تهدف الرابطة إلى الارتقاء بالأداء المهني للمحررين.

وتسعى الرابطة التى تقرر إنشاءها بعد اجتماع عقده المحررون مساء الجمعة بأحد فنادق القاهرة، إلى المساعدة فى تخريج جيل جديد من الصحفيين المتخصصين فى هذا الملف بعد تدريبهم، وتشكيل وحدة متخصصة فى إعداد الأبحاث الخاصة بالجماعة بما يتناسب مع صعودها السياسى، والتواصل مع الإخوان وإزالة أي احتقان بين الإعلام والجماعة.
وتضم الرابطة صحفيون من صحف: الأخبار، والمصري اليوم، و الشرق الأوسط، واليوم السابع، والوطن، و روز اليوسف، والدستور، والتحرير، وموقع مصراوي، والصباح، وقطاع الأخبار، ومعدين من برامج الحياة اليوم، ومصر تقرر، والميدان على قناة التحرير.
ويتجه صباح الغد وفد من الرابطة إلى المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، قبل بدء اجتماع مجلس شورى الجماعة، للإعلان عنها ودعوة الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان إلى حوار قريب معه.
ومن المنتظر أن تقيم الرابطة مؤتمرا خلال الأيام المقبلة لتدشينها رسميا، وسيتم دعوة قيادات مكتب الإرشاد وحزب الحرية والعدالة وصحفيين لحضور المؤتمر.

No comments:

Post a Comment