Tuesday, July 31, 2012

عمال منجم «السكري» يرفضون فض الإضراب.. ويطالبون بعودة المفصولين دون تحقيق


عمال منجم «السكري» يرفضون فض الإضراب.. ويطالبون بعودة المفصولين دون تحقيق
نشر فى : الثلاثاء 31 يوليو 2012 - 2:30 م  كمال الجزيري ووكالات
رفض العاملون بمنجم ذهب السكرى فض اضرابهم عقب لقائهم مع وزير القوى العامله امس الاثنين، مطالبين بعودة زملائهم المفصولين للعمل دون إجراء تحقيق معهم.

وكانت اللجنة المشكلة من نقابة العاملين بالمناجم والمحاجر قد توصلت مع الادارة ومفوضة فض المنازعات إلى اتفاق نهائي يقضي بحل مشكلة وإلغاء قرار فصل العاملين الـ34 الذين تم فصلهم وعودتهم الى العمل اليوم الثلاثاء.
وشمل الاتفاق، منح العاملين بدل مخاطر وإقامة يمثل 60% على الأجر الأساسي التأميني حيث أن الأساسي التاميني للعاملين يصل ما بين 780 إلى 900 جنيه للعامل، إضافة إلى زيادة الرئيس مرسي 15% على الأجر الأساسي التأميني أيضا.
وفوجئ العاملين بان زملائهم المفصولين صدر قرار بوقفهم عن العمل لمده 15 يوما والتحقيق معهم بعد هذه الفترة عن طريق لجنه خماسيه من الممكن ان تقضى بفصلهم فقرروا التضامن معهم والاستمرار فى الاضراب.
ومن جانبه، نفى العميد عصمت الراجحي مدير العلاقات العامة والمتحدث الإعلامي بمشروع استخراج الذهب بجبل السكري بمرسى علم إنهاء الاعتصام وعودة العمل بالميناء.
وأكد أن الاعتصام مستمر، رغم التوقيع على اتفاق وزارة القوى العاملة بحضور ممثل لإدارة المنجم ، ونقابة العاملين بالمحاجر وأشار إلى موافقة إدارة المنجم على زيادة بدل المخاطر إلى 60%من الأساسي التأميني .
وأوضح أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية الليلة الماضية بوزارة القوى العاملة، إلا أن العمال رفضوا العودة للعمل، مؤكدين استمرارهم في الاضراب والاعتصام لرفضهم التحقيق مع المفصولين، مطالبين بإعادتهم للعمل دون تحقيق وهو ما رفضته إدارة المنجم احترام لاتفاق وزارة القوى العاملة ونقابة العاملين بالمحاجر

No comments:

Post a Comment