Wednesday, July 18, 2012

رئيس الإعلام بالشورى:لا موقف مسبقاً من أي مرشح لرئاسة التحرير

7/18/2012 3:49:00 PM  القاهرة - (أ ش أ):
أكد المهندس فتحي شهاب الدين رئيس لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس الشورى رئيس لجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية الجدد،أن اللجنة لم تستبعد أياً من الأسماء المرشحة لشغل مواقع رؤساء التحرير بشكل مسبق.
وقال شهاب الدين فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم ''الأربعاء'' إنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد عن استبعاد رؤساء التحرير السابقين، أو وجود نية لإبعادهم.

وأضاف أن أعضاء لجنة اختيار رؤساء التحرير الجدد تعمل بكل حيادية، ويتخذ كل عضو فيها القرار بشكل مستقل ولا يطلع أى عضو على النتيجة التي يتوصل إليها أي عضو آخر.
وحول الأسماء المرشحة ممن لا تنطبق عليهم معايير اختيار رؤساء التحرير التي وضعها مجلس الشورى، ولاسيما المعايير الخاصة بعضوية بعض الأسماء بأمانات الحزب الوطني المنحل المختلفة، وكذلك من ساهموا بشكل أو آخر في خدمة الفساد في عهد النظام السابق، قال شهاب الدين إن جميع الأسماء المرشحة أرسلت إلى الأجهزة الرقابية والأمنية في الدولة، لاستبيان المآخذ المالية أو الإدارية، كما تقوم نقابة الصحفيين بتزويد اللجنة بما لديها من معلومات عن الأسماء المرشحة.
وتابع شهاب الدين أن اللجنة لا تنظر إلى أية شكاوى كيدية أو شكاوى واردة من أشخاص بحق أى من المرشحين وتعتمد فقط المعلومات الواردة من أجهزة الدولة.
وعن الموعد المحتمل لإعلان أسماء رؤساء التحرير الجدد قال شهاب الدين إن الأسماء ستعلن في غضون 15يوماً من الآن .

No comments:

Post a Comment