Wednesday, August 8, 2012

بالفيديو.. توفيق عكاشة: أغيثوني.. أغيثوني وأنقذوني


توفيق عكاشة: لقد حانت ساعة الخروج
بالفيديو.. توفيق عكاشة: أغيثوني.. أغيثوني وأنقذوني
نشر فى : الخميس 9 أغسطس 2012 - 1:00 ص  مصطفى الأسواني
دعا توفيق عكاشة؛ أنصاره ومؤيدوه إلى حماية قناة "الفراعين" التي يملكها، مؤكدًا أنه لا يملك أموالاً لحماية القناة من الهجوم عليها؛ والذي حدد له بعد أذان مغرب اليوم الخميس.
وقال عكاشة - عبر تسجيل صوتي بالقناة التي تتعرض للتشويش ولا تظهر إلا كشاشة سوداء- «سأعلن انسحابي من الحياة العامة لو شعب مصر لم ينزل لحماية مصر».

جاء ذلك؛ في الوقت الذي كان المئات من المتظاهرين ينظمون وقفة احتجاجية أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر؛ الليلة؛ احتجاجًا على ما وصفوه بـ«الإعلام الفاسد»؛ والمطالبة بإغلاق قناة "الفراعين" الفضائية.
ومضى عكاشة يقول في التسجيل الذي بثه عبر قناته الخاصة الفضائية: «أناشدكم الخروج للشوارع في مظاهرات سلمية؛ نعلن نحن الشعب أننا قد فاض الكيل بنا؛ وأننا اكتشفنا المؤامرة التي تستهدف النيل من قواتنا المسلحة ومن قادة قواتنا المسلحة؛ فلقد أقال -يقصد الرئيس مرسي- اللواء مراد موافي؛ مدير المخابرات لكي يهيئ الأجواء للانقضاض على جهاز المخابرات العامة؛ وأراد إقالة اللواء حمدي بدين لكي يهيئ الأجواء للانقضاض على باقي قادة القوات المسلحة؛ إن الساعة قد حانت وإنهم لا يعرفون كيف يديرون الأمور؛ أيها الشعب إن صورة العراق ستكرر في مصر خلال الأيام القادمة إن وقفت سلبيًا ولم تخرج لتعلن تأييدك للمجلس الأعلى بقيادة رئيسك المشير طنطاوي».
كما أعلن –عكاشة- استغاثته برجال الشرطة والقوات المسلحة وغيرهم بقوله: «أنقذوني وأغيثوني.. انزلوا واحتشدوا؛ أناشدكم بالخروج الآن.. الخروج الآن.. الخروج الآن.. استغيث بكم؛ استغيث بكم.. أغيثوني؛ لقد حانت ساعة الخروج، اخرجوا وأرجو منكم أن تنقذوني».
من جانبه، نفى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد -في تصريح صحفي- إقدام المتظاهرين على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي، وقال إن «عددًا من المتظاهرين نظموا احتجاجًا سلميًا أمام بوابة المدينة رافعين لافتات ضد "الإعلام الكاذب", ورددوا هتافات ضد رئيس قناة الفراعين توفيق عكاشة؛ وطالبوا بتقديمه للمحاكمة بتهمة التطاول على الرئيس محمد مرسي».
وأضاف أيضًا: إن «أمن المدينة اقتصر دوره فقط على تأمين بوابات المدينة وإغلاقها؛ وإبلاغ الجهات الأمنية, حيث يتواجد حاليًا في الموقع مأمور قسم 6 أكتوبر وكبار رجال الشرطة وتعزيزات أمنية تواجدت بعيدًا عن التظاهرة لعدم وقوع احتكاك».


No comments:

Post a Comment