Thursday, August 9, 2012

بالمستندات: إنذار من الإنتاج الإعلامي لقناة الفراعين بوقف بث برنامج عكاشة

الأحد 08 أبريل 2012 - 09:29 م
كتبت – بسمة مصطفى :
تقدمت الهيئة العامة للمناطق الحرة الإعلامية بإنذار إلي توفيق عكاشة وقناة الفراعين والشركة المالكة للقناة "شركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية" بتطبيق أحكام المادة 88 من اللائحة التنفيذية لقانون ضمانات وحوافز الإستثمار بشأن ترخيص المزاولة الخاص بالشركة.
ويأتي الإنذار بناء علي توصية وزير الإعلام في هذا الوقت "أسامه هيكل" بناءا علي الألفاظ خارجة وجارحة للذوق العام التي تلفظ بها توفيق عكاشة علي مدار عده حلقات ضد شباب 6 أبريل ونشطاء مصر وشبابها الذين شاركوا في ثورة 25 يناير.
وكانت أخر جلسه في هذه القضية عقدت كانت بتاريخ 2 إبريل 2012، وتم حجزها للتقرير الذي ستعده هيئه مفوضي الدولة في هذه القضية المرفوعة من قبل حركة شباب 6 أبريل ضد توفيق عكاشة، والذي تطالب الحركة فيها بإلغاء بث البرنامج ومنع توفيق عكاشة من الظهور، والتعويض الأدبي.
 وقدمت الهيئه العامة للمناطق الحرة الإعلامية، المستند كجزء من ردها على الدعوي المقامة ضدها بسبب امتناعها عن وقف بث برنامج "مصر اليوم" علي قناة الفراعين، والمقامة من قبل حركة شباب 6 أبريل ويمثلها " بتهمة اختراق القناة ميثاق الشرف الإعلام والتلفظ بألفاظ نابية، واختلاق وقائع غير صحيحة والهجوم علي الحركة ومؤسسيها

No comments:

Post a Comment