Thursday, August 9, 2012

صحفيو "الأهرام" المعتصمون يرفضون تعيين عبد الناصر سلامة رئيسا التحرير لمواقفه المعادية للثورة.. ويعلنون التصعيد

صحفيو "الأهرام" المعتصمون يرفضون تعيين عبد الناصر سلامة رئيسا التحرير لمواقفه المعادية للثورة.. ويعلنون التصعيد
   خالد المصري Thu, 08/09/2012 - 01:45
الصحفيون : متمسكون بالاحتجاج السلمي وتماسك الأهرام .. وسنلجأ للقضاء الإداري لوقف القرار
دعوات صحفيو لوقفة احتجاجية صامتة أمام مكتب رئيس تحرير "الأهرام" اليوم ووقفة أمام المؤسسة

أعلن شباب صحفي جريدة الأهرام المعتصمين رفضهم لقرارات مجلس الشورى الخاصة بتعيين رؤساء تحرير الصحف القومية، مؤكدين عزمهم مواصلة التصعيد واللجوء للقضاء الإداري لوقف تلك القرارت.
وقال الصحفيون المعتصمون في بيان لهم أن قرارات مجلس الشوري  الأخيرة ضربت عرض الحائط بآراء الجماعة الصحفية، ما ينذر بدلالات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة عامة والصحافة القومية خاصة.
وأكد صحفيو "الأهرام" المعتصمون دفاعا عن حرية الصحافة رفضهم أية وسيلة للتعبير عن الرأي تخرج عن وسائل الاحتجاج السلمي المشروعة والمكفولة بالقانون، كما شددوا علي حرصهم على تماسك "الأهرام" ورفض دعاوى الفرقة والفتنة بين الزملاء، واعتراضهم على مبدأ اختيار مجلس الشورى بأسلوب غير مسئول وفى تجاهل سافر لاحتجاجات الصحفيين ومطالبهم المشروعة.
وأضاف البيان "نرفض اختيار الأستاذ عبد الناصر سلامة لشخصه بسبب مواقفه المبدئية السياسية من ثورة 25 يناير والتي عبر عنها في أكثر من سياق، ومخالفة عملية اختياره حتى للمعايير المرفوضة لمجلس الشورى".
ودعا صحفيو "الأهرام" المعتصمين لوقفة احتجاجية صامتة أمام مكتب رئيس تحرير "الأهرام" اليوم (الخميس) الساعة الثانية عشر ظهرا، تعقبها وقفة أخرى الساعة الثانية عشر والنصف أمام مبنى "الأهرام" الرئيسي، مشددين على أنهم لن يعوقوا عملا ولن يمنعوا رئيس التحرير الجديد من ممارسة مهامه، كما لن يدخلوا في مناقشات مع زملائهم المختلفين معهم في الرأي.
وتعهد الصحفيون المعتصمون بالملاحقة القضائية لقرار مجلس الشورى متضمنة ملفات عن عدد من المرشحين الذين تمخضت عنهم هذه القرارات.
وأضافوا "استمرار معركتنا خارج "الأهرام" ضد مبدأ هيمنة مجلس الشورى على المؤسسات الصحفية القومية ــ بكل ما أوتينا في سبيل ذلك من قوة ــ انطلاقا من إيماننا بأن حرية الرأي والتعبير حق لن نتهاون في الدفاع عنه".
يذكر أن اللجنة المشكلة من جانب مجلس الشوري لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية قد أعلنت اختياراتها أمس الأربعاء، حيث تولي عبد الناصر سلامة منصب رئيس تحرير جريدة الأهرام.

No comments:

Post a Comment