Tuesday, August 7, 2012

العامري يقرر تعيين لجنة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم


العامري يقرر تعيين لجنة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم
كتب - خالد فؤاد:
قرر العامري فاروق وزير الرياضة تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد المنعم لمدة ستين يوما او اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد لانتخاب مجلس إدارة جديد ايهما اقرب
 وتتكون اللجنة من عصام عبدالمنعم رئيسا وعضوية كل من طارق غنيم والمستشار سامر ابو الخير ومحمد حسام الدين وفتحي نصير وخالد بيومي وسيد مصطفي كامل.
علي أن تتولي اللجنة جميع اختصاصات مجلس إدارة الاتحاد وفقا لأحكام القانون واللوائح وعليها إعادة الدعوة لجمعية عمومية غير عادية للاتحاد لاعتماد لائحة النظام الاساسي للاتحاد ثم الدعوة الي جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد بعد اعتماد اللائحة وفقا لأحكام القانون.. كما يشمل القرار أن يتعهد رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة المذكورين بعدم الترشح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد التي ستتم خلال فترة عمل اللجنة. أما بالنسبة لأنور صالح القائم بأعمال رئيس الكرة فقد تجاوز السن المنصوصة عليها في لائحة المديرين التنفيذيين, وسوف تقوم اليوم لجنة تسليم وتسلم ما بين القائم بالأعمال واللجنة المؤقتة.. ومن المقرر ان يعقد الكابتن عصام عبدالمنعم اول اجتماع يوم الاربعاء المقبل في التاسعة مساء.
وصرح العامري فاروق وزير الرياضة ان الشرعية وسيادة القانون والاستقرار ووضع مصلحة مصر الرياضية في المقدمة هو هدفه وخطة عمله في المرحلة المقبلة. واكد العامري فاروق وزير الرياضة ان الوزارة تقوم بحزمة من الاجراءات والقرارات التي ستخدم مصالح الرياضة المصرية ولاتخدم مصالح الافراد وتدعم عمل الاتحادات والهيئات الرياضية مشيرا إلي ان التأكيدات والمهام للحكومة بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء هي سيادة القانون وهيبة الدولة الي جانب عودة النشاط الرياضي واستقرار أسرة الرياضة.
وصرح عصام عبد المنعم رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بأن المهمة المكلف بها في غاية الصعوبة نظرا للحالة المزرية التي عليها الاتحاد من كثرة الاخطاء السابقة وأضاف عبدالمنعم أنه يعتبر نفسه في مهمة قومية قصيرة وأول قراراته هو اتخاذ الإجراءات السليمة لدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لتغيير اللائحة, كما سيتم مناقشة عودة النشاط للدوري المصري بجميع مراحلة في اجتماع مساء غدا بالاتفاق مع وزارة الداخلية ورابطة جماهير الاندية المصرية. علي الجانب الاخر, فوض وزير الرياضة محافظ بورسعيد في اختيار وتعيين مجلس إدارة جديد للنادي المصري طبقا للوائح التي تفوض للمحافظين حق تعيين مجالس إدارات الاندية التي تقع في نطاق محافظاتهم

No comments:

Post a Comment