Tuesday, August 7, 2012

a professional mistake form the egyptian television




حزب الكرامة: هذا نوع من التطبيع مع العدو الصهيوني وتحدٍ لمشاعر الأمة العربية
الكرامة يطالب بإقالة وزير الإعلام لاستضافة محلل إسرائيلي بالتليفزيون المصري
نشر فى : الأربعاء 8 أغسطس 2012 - 1:30 ص
نعمان سمير
أصدر حزب الكرامة بالدقهلية؛ بيانًا يطالب فيه بإقالة وزير الإعلام بسبب ما وصفوه بـ«نوع من التطبيع» لاستضافة التليفزيون محلل عسكري إسرائيلي.
وجاء في البيان «نطالب بإقالة وزير الإعلام المصري بعد أن فتح التليفزيون الرسمي المصري ولأول مرة في التاريخ لمحلل عسكري صهيوني؛ وهذا تحدٍ لمشاعر الأمة العربية الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني؛ وفي ظل المطالبة بإلغاء التطبيع الدبلوماسي تبدأ وزارة الإعلام في تطبيع مع العدو الصهيوني؛ وهذا لا يليق بالجهاز الذي أقيم في عهد الزعيم جمال عبد الناصر لمحاربة القوى الاستعمارية ولمساندة الشعوب المستضعفة.
ومن هنا فإننا نؤكد رفضنا لكل سياسيات التطبيع؛ ونطالب بإقالة أي مسئول يعمل علي تدعيم التطبيع مع العدو الصهيوني المسئول الأول عن ما حدث في سيناء»؛ وفقًا لما جاء بالبيان.
وكان في سابقة تعد الأولى من نوعها، استضافت قناة "النيل للأخبار" بالتليفزيون المصري خبيرًا عسكريًا إسرائيليًا يدعى "إيال عليما"؛ أثناء تغطيتها لجنازة شهداء رفح العسكرية.
وجاء "عليما" في اتصال هاتفي أثناء التغطية المباشرة على الهواء ليقوم بمطالبة «الجيش المصري والإسرائيلي باستخلاص العبر من وراء الحادث، والعمل على تشديد الإجراءات الأمنية في الفترة القادمة»؛ ولم يستمر اتصال "عليما" سوى بضع ثواني، ثم قام التليفزيون بالانتقال إلى اتصال هاتفي آخر بالدكتور عبد المجيد سويلم- المحلل السياسي الفلسطيني.

No comments:

Post a Comment