Tuesday, August 7, 2012

وقفة بالشموع أمام "الصحفيين" للمطالبة بحرية الصحافة


وقفة بالشموع أمام "الصحفيين" للمطالبة بحرية الصحافة
خاص- بوابة الوفد: منذ 6 ساعة 57 دقيقة
ينظم الصحفيون العاملون بالمؤسسات و الصحف القومية والخاصة بمشاركة عدد من الحركات الثورية والنشطاء السياسيين وقفة بالشموع على سلم نقابة الصحفيين مساء اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساء للمطالبة بحرية الصحافة والإعلام وضد محاولات تكميم الأفواه وقصف الأقلام والقضايا المرفوعة ضد الصحفيين وتهديد القنوات الفضائية بالغلق.
وكذلك للتنديد بمحاولات مجلس الشورى ومكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة على الصحف القومية من خلال لجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية ..بالاضافة للمطالبة بالقصاص لدماء شهداء الجيش الذين قتلوا غدرا على الحدود في سيناء..والوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء.
يشارك في الوقفة صحفيو الأهرام والأخبار ودار الهلال وعدد من الصحفيين بالصحف القومية والخاصة ولجنة الدفاع عن مهنة الصحافة بنقابة الصحفيين وحركتي كفاية و6 ابريل "الجبهة الديمقراطية".
وأكد منظمو الوقفة أنهم مستمرون في التصعيد للمطالبة بحرية الصحافة والإعلام وضد لجنة اختيار رؤساء تحرير الصحف القومية دعما لحرية الصحافة.
وأضافوا ان القضية الأكبر والتي سيستمرون في دعمها تتمثل في وضع الصحافة والصحفيين في الدستور الجديد والمطالبة باستقلال الصحف القومية وإلغاء تبعيتها لمجلس الشورى..وذلك في الظل المخاوف من سيطرة تيار بعينه على وضع الدستور الجديد. 

No comments:

Post a Comment