Thursday, August 9, 2012

بالفيديو: رئيس تحرير الأهرام الجديد ضيف عكاشة الذي هاجم الثورة وطالب بوقف "الطبطبة على البلطجية" خلال "أحداث الوزراء"

أحمد سمير وسمر سلامة
من هو عبد الناصر سلامة رئيس تحرير الأهرام الجديد .. ربما الشيء الأكثر دلالة عليه هو مقالاته .. فرئيس التحرير الذي اختاره " مجلس شورى الثورة " كان أول من هاجمها وهاجم الثوار .. مشيرا إلى أن ايد خفية تعبث بأمن البلد وكان ذلك يوم 7 فبراير 2011 أي بعد معركة الجمل بخمسة أيام .. كما قال إن أجانب بالتحرير يحملون لافتات سقوط النظام وأن سيارات دبلوماسية كانت توزع وجبات على الموجودين بالتحرير " الأمر لم يقف عند ذلك فماذا قال أيضا .



"لم يعد مقبولا أن تظل مصر أسيرة حفنة من الخارجين عن الإجماع العام الذي ينشد الاستقرار أو شرذمة من البلطجية الذين كان يجب الزج بهم مبكرا إلي محاكمات عاجلة بدلا من الطبطبة والدلع تحت رعاية فضائيات مشبوهة وعناية مجموعات المرتزقة وحماية بعض ممن يطلق عليهم القوي السياسية التي تحولت إلي قوي تهدد أمن المجتمع وسلامته".
هكذا كتب رئيس تحرير الأهرام جديد عبد الناصر سلامة خلال أحداث محمد محمود والتى طالب خلالها الثوار بان يجدول زمنى لنقل السلطة
واضاف سلامة خلال مقال له بعنوان بعد أن طفح الكيل : "لم يعد مقبولا أن يستغل البعض سياسة التروي والاحتواء التي ينتهجها المجلس العسكري أملا في أن تسير السفينة إلي بر الأمان وسياسة الاحترام المتبادل التي تسعي إليها الأجهزة الشرطية بجر البلاد إلي حالة الفوضي".
هذا وقد استضاف رئيس قناة الفراعين توفيق عكاشة الكاتب الصحفى عبد الناصر سلامة خلال احداث مجلس الوزراء لمهاجمة المتظاهرين.
كما كتب عبد الناصر سلامة فى مقال له نشر بجريدة الاهرام يوم 7 فبراير 2011 وخلال الـ 18 يوم للثورة.
"شاهدنا أجانب في الميدان يحملون لافتات تطالب بسقوط النظام, ورأينا أيضا سيارات تحمل لوحات دبلوماسية تمد المعتصمين بالوجبات الساخنة, بينما اللجان الشعبية في الشوارع تعتقل في أكثر من واقعة أفرادا من جنسيات مختلفة في سيارات مدججة بالسلاح والمال"
واضاف فى مقاله "سلامات روايات الغضب" ان هناك ايد خفية تعبث بأمن البلد واستقراره وتحرق الممتلكات العامة في عز الظهر".
وانهى سلامة مقالة بالتاكيد على ان غالبية شباب التخرير شباب برىء لكن هناك فئات تسىء اليهم.
وعين سلامة من قبل لجنة عينها مجلس الشورى الذى يسيطر على الاغلبية به حزب الحرية و العدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين.
يذكر ان جماعة الاخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب الحرية والعدالة يقودون حملة واسعة منذ اشهر من اجل ما يصفوه بـ" تطهير الاعلام من الفلول".

وينظم شباب الاخوان حملات متتالية على مواقع التواصل الاجتماعى لمواجهة ما يصفوه اعلام الفلول الذى يسيء الى الثورة و يشوه وعى القراء والمشاهدين .

رابط مقال عبد الناصر سلامة بعد ان طفح الكيل خلال احداث مجلس الوزراء

http://www.ahram.org.eg/751/2011/12/19/11/119588.aspx

رابط لقاء سلامة مع توفيق عكاشة خلال احداث مجلس الوزراء

http://www.youtube.com/watch?v=3DBWJrqhLww

ورابط مقال عبد الناصر سلامة رئيس تحرير الاهرام على موقع الجريدة

http://www.ahram.org.eg/Columns/News/61666.aspx

No comments:

Post a Comment