Saturday, August 25, 2012

موبينيل: شروط تنظيم الاتصالات لرخصة الاتصالات الدولية مجحفة


موبينيل: شروط تنظيم الاتصالات لرخصة الاتصالات الدولية مجحفة
21 اغسطس 2012 12:28 م
القاهرة - قال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس شركة موبينيل (EMOB) للشئون التجارية، أن الشركة مازالت تطالب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برخصة اتصالات دولية، أسوة بالشركة المصرية للاتصالات واتصالات مصر، غير أنه أكد أن الشروط التى يضعها "تنظيم الاتصالات" مجحفة للغاية.

وأوضح حليم، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" ، أن الجهاز يربط تحديد قيمة ترخيص الاتصالات الدولية بعدد عملاء كل شركة، وواقع 100 جنيه عن كل مشترك، و20 جنيهاً عن كل مشترك جديد، سواء كان مستخدماً لخدمات الاتصالات الدولية أم لا.

و أضاف حليم "أن بشروط الرخصة هذه فان موبينيل عليها دفع نحو 3.3 مليار جنيه حتى تتمكن من الحصول عليها حيث يصل عدد مشتركيها إلى نحو 33 مليون، وهو أمر غير معقول متسائلا ما هو العائد الذى يمكن أن تحصل عليه موبينيل بعد دفع هذا المبلغ؟.

وقال المسئول بـ"موبينيل"، أن المصرية للاتصالات لم تدفع شيئاً للحصول على رخصة دولية، كما أن شركة اتصالات مصر لم تدفع سوى نحو مائة مليون جنيه عن عدد مشتركينا عند طرح الرخصة منذ ثلاث أعوام، أما موبينيل فكانت قد رفضت لأن مشتركيها كانوا حوالى 20 مليوناً، ما كان سيكلفها فى ذلك الوقت نحو 2 مليار جنيه.

وكانت موبينيل قد اشتكت فى وقت سابق من ارتفاع أسعار بوابة الاتصالات الدولية الخاصة بالمصرية للاتصالات، والتى أكدت أنها لا تمكنها من تقديم أسعار تنافسية للمكالمات الدولية لعملائها

 

No comments:

Post a Comment