Friday, September 21, 2012

نقابة الصحفيين الإلكترونيين

النقابة مشهرة بوزارة القوى العاملة برقم 1797/2 بالإدارة العامة للاتصال النقابي تحت عنوان (نقابة العاملين بالصحافة الالكترونية)، حسب قانون الحريات النقابية.
أول اجتماع تأسيسي للنقابة: 26 مارس 2011 اول اجتماع لتأسيس نقابة بعد الثورة.
للتواصل :     العنوان : وسط البلد - ميدان عبد المنعم رياض - مبنى دوحة ماسبيرو - المدخل الإداري - الدور السادس - مكتب 601
ت : 0105130428 - 0122719350 - 0174614845
العضوية : members.eojs@gmail.com
العلاقات العامة : pr.eojs@gmail.com
الحريات : horyat.eojs@gmail.com
الاستعلامات : info.eojs@gmail.com
مكتب النقابة بالاسكندرية : alex.eojs@gmail.com
مكتب النقابة بسوهاج : eojs@sohagonline.com
الموقع الرسمي للنقابة : ‬www.eojs.org
الحساب البنكي للنقابة : بنك مصر فرع الدقي رقم حساب 135/1/130262

مبادئنا :
نؤمن بمسئوليتنا تجاه المجتمع الذي ننتمي إليه، وننطلق من أسس ومبادئ مهنة الصحافة وعلى رأسها الحرية والعدالة والقيم الأخلاقية السامية واحترام النظام والقانون.
نتمسك بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري، ونلتزم بالحفاظ على آداب المهنة، وتطبيق أخلاقيات المهنة التي تقتضي أن يكون الصحفي مراقباً ومحللاً من أجل المصلحة العامة والدفاع عن المجتمع وقضاياه.
نلتزم بحماية حرية الصحافة باعتبارها تنبثق من حرية الوطن، وأن استقلال الصحافة واجب وطني ومهني مقدس، وأن الحرية هي أساس المسئولية، بما يقتضي حماية حقوق الغير في المعرفة والرد والتصحيح، وحرمة حياتهم الخاصة.
نتعهد بالعمل على إطلاق الحريات العامة وإرساء مبدأ القانون في المجتمع، والدفاع عن حرية الصحافة والتعبير عن الرأي والإبداع، والارتقاء بالعمل الإعلامي كوسيلة لقيادة المجتمعات إلى الطريق الصحيح، وإرساء مبادئ التعاون بين الشعوب وتبادل الأفكار والثقافات وتشجيع الحوار مع الآخر

No comments:

Post a Comment